اعلان
اعلان

السيسي يلتقي جون كيري في نيودلهي

الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الأميركي جون كيري
كتب :

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوزير الخارجية الأميركي جون كيري، حيث بحثا تطورات الأوضاع فى سوريا وليبيا والجهود الدولية المبذولة للتوصل إلى حلول سياسية تؤدي إلى استعادة السلام والاستقرار بما يساهم فى الحفاظ على وحدة وسيادة الدولتين وسلامتهما فضلا عن صون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعبيها.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية، فإن اللقاء الذي جرى فى مقر إقامة الرئيس المصري بالعاصمة الهندية نيودلهي تناول العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة حيث شدد كيري على اعتزاز بلاده بعلاقات الشراكة التى تربطها بمصر وتطلعها لتوثيق التعاون القائم معها على جميع الأصعدة.

كما أشار وزير الخارجية الأميركي إلى أهمية دور مصر بالشرق الأوسط باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار، مؤكدًا حرص الولايات المتحدة على دعم استقرار مصر وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين بالإضافة إلى التشاور مع مصر حول مختلف القضايا الإقليمية بما يساهم في تحقيق الاستقرار بالمنطقة.

من جانبه أعرب السيسي عن تطلع مصر لتعزيز العلاقات الاستراتيجة التى تجمعها بالولايات المتحدة منذ عقود وتطوير التعاون الثنائي على كافة الأصعدة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وأكد الرئيس المصري على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور القائم بين الجانبين فيما يتعلق بالقضايا والتطورات الإقليمية بما يُمكّنهما من مواجهة مختلف التحديات التي تتعرض لها منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل