اعلان

موسكو: تشكيك البنتاجون في مقتل "العدناني" يدل جهله بما يحدث في سوريا

المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسي
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن تشكيك وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بمقتل العدناني المتحدث الرسمي باسم تنظيم "داعش"، جراء ضربة روسية هو تبرير لعدم علمه بما يحدث على الأرض في سوريا، مؤكدة أن القوات الروسية تضرب الإرهابيين في سوريا بفعالية.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيجور كوناشينكوف قوله "على خلاف ما يسمى التحالف المضاد لـداعش بقيادة الولايات المتحدة، والذي يضم أكثر من 60 بلدا، تقوم القوات الجوية الروسية بتدمير جميع الإرهابيين في سوريا بفعالية، دون أن تجري عمليات غالية وعديمة الجدوى تستهدف شخصيات بعينها.. خاصة أن مدنيين عاديين في أفغانستان وباكستان وسوريا والعراق وغيرها من الدول كثيرا ما تتعرض لضربات طائرات دون طيار أمريكية بدلا من رؤوس الإرهابيين".

وأكد كوناشينكوف أن غارة القوات الجوية الروسية في الـ30 أغسطس لم تستهدف أبو محمد العدناني، بل استهدفت مجموعة تضم 40 مسلحا من تنظيم "داعش" بتلك المنطقة.

وأوضح أنه ليس من المستغرب ألا يملك "البنتاجون" معلومات حول الضربة الروسية في الـ30 من أغسطس، لأن ممثلي واشنطن يعلنون يوميا تقريبا خلال عام أنهم لا ينسقون العمليات العسكرية في سوريا مع روسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | العين يحاول التسجيل