اعلان

تركيا ترحب بالاتفاق "الأمريكي - الروسي" لوقف إطلاق النار بسوريا

وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو
كتب : وكالات

رحبت الخارجية التركية، اليوم السبت، بالاتفاق "الأمريكي- الروسي" بشأن وقف إطلاق النار في سوريا، والمقرر بدء سريانه بعد غٍد الاثنين.

وأكدت الخارجية التركية، في بيان نقلته وكالة "الأناضول"، على ضرورة التطبيق الناجح للترتيبات المتفق عليها بين واشنطن وموسكو في هذا الشأن، مشيرة إلى أن ذلك سيساهم في وقف الأعمال العدائية على مستوى سوريا وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين يعانون أوضاعا متأزمة.

وأبلغ وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، مساء اليوم السبت، نظيره الأمريكي، جون كيري، بترحيب أنقرة بالاتفاق، وذلك خلال اتصال هاتفي، أكد فيه أوغلو، على أن بلاده ستعمل جاهدة من أجل عدم إفشال ذلك الاتفاق، بحسب مصادر دبلوماسية تركية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أعلن، في وقت متأخر من مساء الأمس، توصله مع نظيره الروسي، سيرجي لافروف، إلى اتفاق بشأن خطة لوقف إطلاق النار في سوريا، تبدأ اعتبارا من الاثنين المقبل.

وقال كيري، في مؤتمر صحفي: "نعلن عن توصلنا لترتيبات تهدف لوقف إطلاق النار، وتمهيد الطريق أمام حل الصراع القائم في سوريا".

وأوضح أنه بموجب هذه الترتيبات ستبدأ الهدنة في الساعات الأولى من صباح الاثنين، مشيرا إلى أنه إذا ما استمرت هذه الهدنة لمدة أسبوع، فستقوم الولايات المتحدة وروسيا بإنشاء مركز مشترك لمحاربة تنظيم "داعش" وجبهة النصرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً