اعلان

محافظ القاهرة يتفقد "المجز الآلي" استعدادًا لعيد الأضحي

قام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بجولة تفقدية، اليوم الأحد، استهلها بزيارة مجزر البساتين الآلي للوقوف على مدى استعداد المجزر لاستقبال الأضاحي والكشف عليها قبل الذبح وقيام المجزر بالعمل على قدم وساق لتلبية احتياجات الجزارين والمواطنين.

ويعد مجزر البساتين الآلى من أهم المجازر بالجمهورية، حيث يقع على مساحة 30 فدان وقد استقبل حوالي 80 الف رأس ماشية خلال العشرة ايام الماضية.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تقرر فتح المجزر الآلي بالبساتين بالمجان خلال أيام العيد لمن يرغب من المواطنين، مشيرا إلى أنة يقع في القاهرة 5 مجازر رسمية وتخضع كلها تحت إشراف الطب البيطري وأن يتم توقيع الكشف الطبي على الأضحية قبل الذبح للتأكد من سلامتها وذبحها بطريقة صحيحة للحفاظ على سلامة المواطنين، مع قيام المواطن بسداد قيمة أعمال الجزارة فقط، حيث تم تخصيص صالة كبيرة بالمجزر لذبح اضاحى المواطنين الراغبين بالذبح بالمجزر بالمجان حيث قرر المحافظ على إنهاء الذبح اليوم الخاص بمحلات الجزارة والتجار على ان يخصص أيام العيد لذبح المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة على جيهان عبد الرحمن بدراسة ملف إنشاء مجزر 15 مايو الذي تقيمه المحافظة على مساحة 15 فدان للوقوف على معرفة افتتاحه بعد العيد مباشرة لسرعة دخولة الخدمة لكى يساهم بتخفيف الضغط على مجزر البساتين الآلى

وشدد المحافظ على أهمية تطوير المجزر وصيانة معداته وتوفير الحافز الملائم للعاملين به.

وأكد الدكتور سيد عبيد وكيل مديرية الطب البيطري بأنه تم تخصيص 60 طبيب بيطري للكشف على الذبح بالمجازر، وأنه يتم إعدام الغير صالح فى محرقة المجزر، تحت إشراف وزارة البيئة، وأنه تم خلال الأسبوع الماضي إعدام 29 طن لحوم فاسدة بالمحرقة بعدد 32 محضر مع غلق عدد من المصانع الغير مرخصة.

وطالب محافظ القاهرة بالإعلان عن اسم المحل المخالف الذى يعرض لحوم فاسدة فى كافة وسائل الإعلام بعد ثبوت المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة