اعلان
اعلان

62 طلعة جوية ضد معاقل "داعش" بالعراق

الطيران التابع للعراق والتحالف الدولي
كتب :

شن الطيران التابع للعراق والتحالف الدولي، 62 طلعة جوية استهدفت مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي، في عدة مناطق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، إن أن طيران القوة الجوية نفذ 14 طلعة للنقل والاستطلاع، بينها ست غارات قتالية بطائرات "إف 16" وسوخوي، فيما نفذ طيران الجيش 15 طلعة على كافة قواطع العمليات تضمنت ثلاث غارت قتالية.

ونفذ طيران التحالف الدولي 33 طلعة قتالية، تسع منها في منطقة شمال غرب القيارة جنوب الموصل أسفرت عن تدمير بلدوزر وست خطوط إمداد للتنظيم، و14 ضربة جوية في منطقة ناصر أسفرت عن قتل 4 إرهابيين وتدمير سيارة وموقع قناص وأربع منصات لإطلاق صواريخ وموقعين لتجمع مسلحي "داعش".

وأغار طيران التحالف على منطقة "القائم" غربي الأنبار مما أسفر عن مقتل 21 إرهابيا وتدمير بناية، وقصف أيضا زوارق "داعش" في نهر دجلة، مما أدى إلى تدمير 25 زورق مقابل قرية "المكوك الحود".

كما قتلت القوات العراقية ستة إرهابيين وأصابت ثلاثة آخرين من "داعش" خلال عملية إحباط هجوم لمسلحي التنظيم بمنطقتي البوذياب والجرايشي شمال الرمادي بمحافظة الأنبار غربي العراق، إضافة إلى تدمير سيارة مزودة برشاش أحادي وجرافة مفخخة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً