اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة "علاء وجمال مبارك" و67 متهما باغتيال النائب العام

محاكمة علاء وجمال مبارك

تشهد أروقة المحاكم، اليوم السبت، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، أبرزها محاكمة "علاء وجمال مبارك" في قضية التلاعب بالبورصة، ومحاكمة 67 متهما باغتيال النائب العام، والمتهمين في "ألتراس كرداسة".

محاكمة "علاء وجمال" في قضية التلاعب بالبورصة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار عدلي فاضل، اليوم السبت، محاكمة علاء وجمال مبارك وآخرين في القضية المعروفة بـ"التلاعب بالبورصة".

كان النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود، أحال كلا من: أيمن أحمد فتحي حسين سليمان وشقيقه أحمد وياسر سليمان الملواني وأحمد نعيم أحمد بدر وحسن محمد حسنين هيكل نجل الكاتب الكبير حسنين هيكل وعضو مجلس إدارة المجموعة المصرية لإدارة المحافظ المالية "هيرمس" وجمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وعمرو محمد القاضي وحسين لطفي صبحي الشربيني لمحكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بالحصول على 2 مليار و51 مليونًا و28 ألفًا و648 جنيهًا بالمخالفة للقانون.

محاكمة 67 متهما باغتيال النائب العام

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، محاكمة 67 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام السابق".

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا مع المتهمين باغتيال المستشار الشهيد هشام بركات، عن أخطر تنظيم إرهابي شكلته جماعة الإخوان تحت مسمى مجموعات العمليات النوعية لاستهداف رموز الدولة في إطار مخطط لهدمها وإسقاط مؤسساتها، بالاتفاق مع الجناح العسكري للجماعة متمثلا في حركة حماس، خاصة بعد فتوى من قادة الجماعة الهاربين بالخارج بإهدار دم النائب العام السابق.

الحكم على المتهمين في "ألتراس كرداسة"

تصدر محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار فتحي البيومي، اليوم السبت، حكمها على المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"ألتراس كرداسة".

وكانت النيابة أسندت المتهمين وعددهم سبعة، اتهامات بتأسيس جماعة إرهابية "ألتراس كرداسة" على خلاف أحكام القانون، كان الغرض منها السعي إلى قلب نظام الحكم.

الحكم على 4 متهمين في أحداث عنف الطالبية

تصدر محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة أربعة متهمين، صدر ضدهم حكم غيابي بالمؤبد قبل ضبطهم، على ضوء اتهامهم في أحداث التظاهر والتجمهر بالطالبية.

كانت النيابة العامة نسبت للمتهمين محمد محمود حسان ومحمد محمود محمد مع 9 آخرين، قيامهم في 21 فبراير 2014 بدائرة قسم شرطة الطالبية بالتجمهر حاملين أسلحة نارية واعتدائهم على طاقم تصوير قناة التحرير الفضائية، وحرق سيارتهم الميكروباص وسرقة كاميرات التصوير التي كانت بحوزتهم، وكذلك جميع المبالغ المالية والهواتف المحمولة التي كانت بحوزتهم بطريق الإكراه، بالإضافة إلى حيازتهم أسلحة بيضاء.

الحكم على المتهمين في أحداث عنف المطرية

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، حكمها على المتهمين في أحداث المطرية.

كانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين، وهم كل من "رامي كمال عبد الستار سليمان، والحسيني رشاد الحسيني دسوقي، ومحمد إبراهيم محمد أحمد، ومحمود رضا عوض عبد الحسيب، ومحمود محمد أحمد، وصلاح أحمد عبد الله، ومحمد محمود سليمان محمد"، اتهامات بالتجمهر وإحداث إتلاف للممتلكات العامة والخاصة والتظاهر بدون ترخيص.

محاكمة 70 متهمًا في "أحداث المنيا"

تنظر المحكمة العسكرية بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، محاكمة 70 متهما متورطين في أحداث عنف المنيا.

وكان النائب العام الراحل هشام بركات أحال المتهمين إلى القضاء العسكري في شهر مايو من العام الماضي، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين قاموا بتخريب منشآت عسكرية وقبطية والتعدي على مدارس مملوكة لأقباط ومدارس حكومية ومحال تجارية وعدد من الكنائس بمدينة المنيا إبان أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

محاكمة المتهمين في قضية "خلية الصواريخ"

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم السبت، محاكمة 36 متهمًا بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ "خلية الصواريخ"، لاتهامهم بإنشاء خلية إرهابية، وارتكاب أعمال عنف عديدة داخل البلاد.

وأسندت النيابة للمتهمين في القضية، وعددهم 36 متهمًا، من بينهم 12 متهمًا هاربًا، عددًا من الاتهامات، على رأسها: إدارة جماعة أسست على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، بالإضافة لحيازة أسلحة غير مرخصة وقنابل ومتفجرا، فضلًا عن الشروع في قتل أحد الأشخاص.

الحكم على سائق بتهمة الانضمام لداعش

تصدر محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار فتحي البيومي اليوم السبت، حكمها على سائق بتهمة الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي بسوريا.

كانت تحقيقات النيابة العامة كشفت عن قيام المتهم مصطفى عبده محمد خطاب خلال فترة تواجده خارج القطر المصري بالانضمام لمنظمة إرهابية تتخذ من الإرهاب والتدريب العسكري كوسيلة لتحقيق أغراضها، بأن التحق بتنظيم "داعش" بسوريا، وتلقي تدريبات عسكرية، وشارك في عمليات عسكرية غير موجهة لمصر.

الحكم على 8 متهمين بالشروع في القتل

تصدر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار فتحي البيومي، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، حكمها على ثمانية متهمين في قضية الشروع في القتل.

تعود الواقعة لنزاع حول قطعة أرض، تطور لتبادل لإطلاق النار، وأُصيب في الواقعة ثلاثة أشخاص، تم عرضهم على الطب الشرعي، وتسلمت المحكمة التقارير الخاصة بهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم