اعلان

الرئيس اليمني: مصر دعامة أمن واستقرار المنطقة

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي نظيره اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء أمس الأحد، في مقر إقامته مدينة نيويورك، وذلك على هامش حضورهما اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث القضايا المشتركة.

وأعرب الرئيس اليمني خلال اللقاء عن تقدير بلاده لمواقف مصر الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن سواء في إطار التحالف العربي أو من خلال الدفاع عن مصالح اليمن في مجلس الأمن والمحافل الدولية.

وأكد رئيس اليمن محورية دور مصر باعتبارها الدعامة الرئيسية لأمن واستقرار المنطقة، مشيرا إلى تطلع بلاده لمواصلة مصر دعمها لليمن وتكثيف التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه أكد الرئيس السيسي أهمية الاستمرار في التشاور الوثيق بين الجانبين في إطار مجلس الأمن والمحافل الدولية الأخرى، مؤكدا ضرورة مواصلة المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة سعيا للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً لمقررات الشرعية الدولية.

كما استعرض رئيس اليمن تطورات الأوضاع في بلاده، مشيرا إلى حرص الحكومة اليمنية على استعادة السلام والاستقرار في اليمن والتمسك بوحدته وسلامة أراضيه.

وتناول اللقاء عددا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعم الجانب اليمني بما يمكنه من تجاوز أزمته الراهنة، فضلا عن سبل تكثيف التشاور والتنسيق بين الجانبين في المنظمات والمحافل الدولية، ولاسيما في مجلس الأمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط