اعلان

ننشر استعدادات جامعات مصر للعام الجديد: انتهاء المدن الجامعية من الصيانة.. اعلان حالة الطواريء بعين شمس.. وحلوان مفيش تعابين في المدينة الجامعية

صورة ارشيفية

 مع بداية الإسبوع القادم ستنطلق الدراسة بالجامعات، والذي استعدت له جامعات العاصمة الكبري، والتي تحوي نصيب الأسد من نسبة طلاب الثانوية العامة، حيث ان تجارة عين شمس وحدها إحتوت هذا العام علي أكثر من 75 الف طالب.

سيطرت المدن الجامعية علي إهتمام أغلب الجامعات والتي تمثل الأزمة الكبري لأغلب الطلاب في بداية الأمر، حيث أن هناك العديد من الطلاب يتأخرون عن الإلتحاق بالمدن الجامعية بسبب تعاطيهم بعض الأدوية التي تظهر في التحاليل إنها مواد مخدرة، ويستمر الأمر لعدة اشهر لكي يثبت بعض الطلاب أنهم يتعاطون بعض الادوية التي تعطي نفس التأثير وخاصة طلبة الصرع. 

*جامعة القاهرةبدأت جامعة القاهرة إستعدادات العام الدراسى الجديد من تسجيل وقيد الطلاب بكليات الجامعة هذا العام وتوزيعهم على الأقسام والشعب الدراسية والبدء فى إستخراج بطاقاتهم الجامعية، والإنتهاء من كافة أعمال الصيانة فى المدن الجامعية وتجهيزات المعامل والورش والمدرجات وقاعات المحاضرات والمكتبات للعملية التعليمية، وإعلان الجداول الدراسية، وذلك قبل بدء العام الجامعى الجديد.كما استمرت في تسجيل وقيد الطلاب والإنتهاء من إجراء الكشف الطبى للطلبة والطالبات الجدد المقبولين بكليات الجامعة هذا العام وتوزيعهم على الأقسام والشعب الدراسية والبدء فى إستخراج بطاقاتهم الجامعية.

وإنتهت أيضا من كافة أعمال الصيانة فى المدن الجامعية، وإجراء الكشف الطبى، والتحاليل للطلبة والطالبات الجدد المقرر إلتحاقهم بالمدن الجامعية، إلي جانب تجهيزات المعامل والورش والمدرجات وقاعات المحاضرات والمكتبات، وإعلان الجداول الدراسية، وذلك قبل بدء العام الجامعى الجديد.

*جامعة عين شمسجاء التسكين بالمدن الجامعية في مقدمة أولويات جامعة عين شمس، والتي يعاني أغلب طلابها من تأخير التسكين بها كل عام بسبب عدم إنتهاء اعمال الصيانة ببعض مبانيها، ورغم ذلك أعلنت الجامعة أن التسكين في المدن الجامعية سيبدأ يوم 23 من سبتمبر الجاري أي قبل بدء الدراسة بيوم واحد  بعدد 4015 طالبة،و2000 طالب، كما قدمت مؤسسة مصر الخير سكن مجاني لعدد 370 طالبة، يتم إختيارهم وفقًا لأعلى مجموع، وبعد السكن عن للجامعة، ومدى الإحتياج للسكن الجامعي.

كما أعلنت الجامعة حالة الطواريء في الأسبوع الأول، وأعلنت إدارة الجامعة رفض أي أجازات من جانب الأمن الإداري، والذي يبلغ 1200 فرد امن، كما إنتهت أيضا من كافة أعمال الصيانة بمنظومة الكاميرات، والتي تبلغ 470 كاميرا مراقبة بالحرمين الرئيسي، والذي يضم 4 كليات، وحرم تجارة، والذي يضم أربع كليات ومعهد الطفولة. 

*جامعة حلوانجاء إستعداد جامعة حلوان للعام الجديد غريب من نوعه حيث قامت إدارة الجامعة بتنظيف الغرف من أي زواحف، والتي أشتكي منها العديد من الطلاب خلال العام الماضي.

حيث أكد الدكتور جمال شكري نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب إلي إنه تم الإنتهاء تماما من كافة أعمال الصيانة بالمدن الجامعة، مؤكدًا إنه لا يوجد أي زواحف داخل الغرف، والتي أشتكي منها الطلاب والطالبات العام الماضي.

وأكد شكرى في تصريح خاص لـ "أهل مصر" ان طبيعة المدينة الجامعية أنها بوسط الصحراء هي أحد الأسباب في تواجد بعض الزواحف، والتي تعمل الجامعة جاهدة علي إزالتها دائما، مشيرًا إلي أنه تم إبلاغ الإدارة الصحية " البيئية " لإنهاء أزمة الكلاب الضالة والموجودة بكثرة بالحرم الجامعي.

كما تم الإنتهاء من وضع كافة الجدوال الخاصة بالعام الجديد، والإنتهاء أيضا من كافة التحويلات ونقل بعض الطلاب الي الأقسام الراغبين اليها.

*جامعة بنهامن جانبها أعلنت جامعه بنها  الإنتهاء من جميع أعمال الصيانة والتجهيزات بالمدن الجامعية وزيادة عمال النظافة لتجهيز أماكن التسكين، بجانب  تطوير الملاعب وتجهيز المنشات والمبانى.

*جامعة اسيوطأما جامعه أسيوط فأنتهت من خطه الأنشطة الطلابية خلال العام الدراسي الجديد ووضع خطة موسعة للنشاط الطلابي على خريطة العملية التعليمية بما يتيح للطلاب فرصة ممارسة هوايتهم وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات.

في سياق متصل تم الإنتهاء من كافة التجهيزات وأعمال صيانة المدرجات والمعامل داخل مختلف الكليات إلى جانب متابعة تأسيس المباني الخاصة بكليتي الفنون الجميلة ورياض الأطفال التي تنطلق الدراسة بهم هذا العام لأول مرة في جامعة أسيوط. وعن إستعدادات المدينة الجامعية، تم إستكمال أعمال الصيانة والإصلاح بكافة مرافق ومباني المدن الجامعية والإنتهاء منها قبل تسكين الطلاب بوقت كافي بجانب تطوير مستوى الخدمات المقرر توفيرها للطلاب هذا العام بعد الإنتهاء من إحلال مطاعم الجامعة وتحديث تجهيزاتها وتطبيق منظومة دقيقة لإتباع إجراءات السلامة الصحية والرقابة على الأغذية المقدمة للطلاب.

*جامعة كفر الشيخمن جانبه أعلن الدكتور ماجد القمري رئيس جامعه كفر الشيخ أن الجامعة أستعدت للعام الدراسى الجديد، من حيث تجهيز الجداول الدراسية، والمدرجات وقاعات الدراسة، وتوفير الخدمات الصحية، مشيرا  أنه تم الإنتهاء من إستكمال الهيكل الإدارى الخاص بجميع الكليات، وكذلك إستكمال إدارة الأمن الداخلى للجامعة، والتأكد من جاهزية وتشغيل كاميرات المراقبة المثبتة فى الأماكن المتعددة بها، وذلك لتحسين سير العملية التعليمية.

وأشار رئيس الجامعة، إلي أن الإستعدادات شملت أيضا قطاع المدن الجامعية من حيث التأسيس والصيانة، لإستيعاب أكبر عدد من الطلاب المغتربين، بالإضافة إلى توفير كافة سبل الراحة لهم من حيث الإقامة والخدمات. 

*جامعة الاسكندريةأما جامعه الأسكندريه برئاسه الدكتور رشدي زهران أعلنت الإنتهاء من جميع إجراءات الصيانة للمنشآت والمعامل وقاعات الدراسة والمكتبات، وإزالة جميع المخلفات قبل بدء العام الجامعي.

وأعلنت الجامعه علي مشاركة القيادات الطلابية، وأعضاء الجوالة، وفرق الأنشطة في إستقبال الطلاب الجدد، وتعريفهم بالكلية وأقسامها وأنشطتها، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على التعاقد مع منظومة الكتاب الجامعي، ليستفيد من الدعم المتاح للكتب الجامعية أكبر شريحة ممكنة من الطلاب.

*جامعة دمياط من جانبها أعلنت جامعه دمياط أنه لأول مره تم الموافقة على مذكرة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بشأن قيام الجهاز المركزي بنشر وتوزيع الكتاب الجامعي بالإشراف على تسعير المقررات الدراسية التي لا يتعاقد الجهاز على تسويقها لجميع كليات الجامعة طبقًا للائحة الداخلية للجهاز لتحقيق العدالة والمساواة في تسعير الكتب الدراسية.

هذا بجانب الإنتهاء من خطه تطوير المباني المختلفه بالكليات والمدينه الجامعيه وتجهيز كافه المدرجات والمعامل للعام الدراسي الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً