اعلان

الصين: موقفنا ثابت حيال معارضة تطوير كوريا الشمالية للأسلحة النووية

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ
كتب : وكالات

أكدت الصين، اليوم الثلاثاء، التقارير الإخبارية بشأن تعزيزها للتعاون مع الولايات المتحدة لاستهداف الشركات المشتبه في مساعدتها لكوريا الشمالية في تطوير برامجها النووية، بما في ذلك شركة لياونينغ هونغشيانغ التي تربطها علاقات تعاون تجارية وثيقة مع بيونج يانج.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ - في تصريح بهذا الصدد - أن السلطات المعنية في الصين تقوم حاليًا بالتحقيق في المخالفات والانتهاكات التي ارتكبتها الشركة بما في ذلك ما قامت به من جرائم اقتصادية.

وشدد لو كانغ، على موقف الصين الثابت والواضح حيال معارضة تطوير كوريا الشمالية للأسلحة النووية، كما نوه بكل ما تبذله من جهود سعيًا وراء نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وشدد على تمسك الصين التام بالجدية في تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2270 والوفاء بالالتزامات الدولية المترتبة على ذلك بما في ذلك تشديد الرقابة على الصادرات لمنع انتشار الأسلحة النووية.

من جانب آخر، أكد المتحدث على أن النصوص الخاصة بقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن أي أنشطة تقوم بها كوريا الشمالية باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية واضحة تمامًا، وذلك في تعليق له على إدعاء بيونج يانج أنها أجرت بنجاح اليوم تجربة أرضية على نوع جديد من محركات الصواريخ عالية الطاقة، وذلك باستخدام تكنولوجيا تعتقد الولايات المتحدة أنها كانت نتاج للتعاون مع إيران.

وأعرب لو، عن أمله في أن تمتثل جميع الأطراف المعنية بالتزاماتها بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً