اعلان
اعلان

"التعليم" تصدر بيان عاجل بشأن مسابقة الـ 30 ألف معلم

صورة ارشيفية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بيان صحفى عاجل بشأن بشأن مسابقة ال (30 ألف معلم إخصائي مساعد)، قالت الوزارة أن بتاريخ 1392014 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مسابقة للتعاقد مع عدد 30 ألف معلم مساعد إخصائى مساعد، في جريدتين رسميتين طبقًا للقانون رقم 155 لسنة 2007، وعلى الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة وتم عمل الإختبارات إلكترونيًا لجميع المتقدمين للمسابقة طبقًا لشروط الإعلان، وقامت الوزارة بعقد الإختبارات الإلكترونية لعدد (325894) مرشحًا.

وبتاريخ 3152015 تم إعلان الترتيب النهائي للمسابقة بعد إعمال قواعد المفاضلة الواردة في القانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته والمادة الرابعة من اللائحة التنفيذية رقم (428) لسنة 2013.

وتم ترتيب المتقدمين لشغل الوظيفة والمفاضلة بينهم في كل تخصص من التخصصات المعلن عنها، على أن يكون المتقدم لهذا التخصص حاصلًا على مؤهل عال تربوي مناسب للتخصص أو مؤهل عال مناسب لهذا التخصص، بالإضافة إلى شهادة التأهيل التربوي وتم توزيع المعلمين المساعدين الأساسيين المستوفين للشروط بمحافظاتهم طبقًا لمعدلات العجز في تخصصاتهم، وفى حالة زيادة العدد عن العجز في ذات التخصص في محافظاتهم تم تسكينهم طبقًا لترتيبهم في محافظات أخرى وفق الرغبات التي قاموا بتسجيلها على الموقع الإلكتروني للوزارة في المحافظات التي بها أماكن متاحة، على ألا يتم نقلهم قبل مضي المدة القانونية اللازمة للترقي لوظيفة معلم (عامين).

وأضافت الوزارة فى بيانها أن بتاريخ 2282015 صدر القرار الوزاري رقم (310) بشأن تعيين (30 ألف معلم) على مستوى الجمهورية، ونتج عن ذلك تسكين عدد من المعلمات في محافظات أخرى بعيدة عن محل إقامتهن وبتاريخ 2962016 وافق مجلس الوزراء الموقر على اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حل مشكلات المعلمات المغتربات وذوي الاحتياجات الخاصة في المسابقة المشار إليها.

وأشارت أن بتاريخ 2472016 صدر القرار الوزاري رقم (209) بشأن إعادة تسكين المعلمات والإخصائيات المساعدات المغتربات وذوي الاحتياجات الخاصة من المعلمين المساعدين المغتربين، لعدد (7049) على المديريات التعليمية كمرحلة أولى.

وقالت الوزارة خلال بيانها أنه تم حصر من تخلفوا عن التقدم بطلبات إعادة التسكين، وبلغ عددهم (343) لإعادة تسكينهم كمرحلة ثانية.

أما بالنسبة للمعلمين المغتربين الذين تم تسكينهم في محافظات بعيدة عن محل إقامتهم أكد بيان الوزارة أنه سوف يتم النظر في إعادة تسكينهم في المرحلة القادمة، حيث إن إعادة المعلمات قد ترتب عليه عجز في المعلمين في بعض المحافظات تحاول الوزارة تغطيته؛ مما يصعب نقل المعلمين الرجال في الوقت الحالي، خاصة وأنهم لا يجوز نقلهم أو ندبهم طبقًا للقانون قبل مرور عامين على التعاقد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً