اعلان

23 رئيسا وشخصية سياسية التقاهم السيسي على هامش مشاركته بـ"الأمم المتحدة".. هولاند و"ماي" وترامب وكلينتون وكي مون أبرز الأسماء

السيسى فى نيورك

كان برنامج الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حضوره الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حافلا بالمقابلات مع زعماء ورؤساء دول العالم.

والتقى الرئيس السيسي بكل من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ورئيس وزراء اليابان، ورئيس جنوب أفريقيا، والرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن.

كما التقى السيسي رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم، وكذلك التقى الرئيس بمرشحي الرئاسة الأمريكية الديمقراطية هيلاري كلينتون والجمهور دونالد ترامب.

وفي هذا التقرير، نرصد اللقاءات التي أجراها الرئيس السيسي مع رؤساء ورؤساء وزراء الدول، على هامش مشاركته باجتماعات الأمم المتحدة.

رئيس مقدونيا

التقى الرئيس السيسي، بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، اليوم الثلاثاء، رئيس مقدونيا، جورج ايفانوف، وذلك علي هامش مشاركة الجانبين في اجتماعات الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

رئيس وزراء اليابان 

التقى الرئيس السيسي اليوم بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك مع رئيس وزراء اليابان شينزو ابي قربانا، على هامش مشاركتهما فى اجتماعات الدورة ال٦٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وعدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والموضوعات المدرجة على جدول اعمال اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.

رئيس وزراء اثيوبيا 

التقى الرئيس السيسي اليوم بمقر منظمة الامم المتحدة بنيويورك مع رئيس وزراء اثيوبيا هيلي ماريام ديسالين ، على هامش مشاركتهما فى اجتماعات الدورة ال٦٩ للجمعية العامة للامم المتحدة.

رئيسا صربيا وغينيا الاستوائية

كما التقى الرئيس السيسي أيضا مع رئيس صربيا توميسلاف توميسلاف نيكوليتش ورئيس غينيا الاستوائية تيودورو اوبيانج نجيما.

رئيس الوزراء اللبناني

التقى الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء بمقر منظمة الامم المتحدة بنيويورك، مع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، على هامش مشاركتهما فى اجتماعات الدورة ال٦٩ للجمعية العامة للامم المتحدة.

تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الاوضاع في المنطقة وسبل محاربة الإرهاب.

رئيس وزراء الكويت

التقى الرئيس السيسي اليوم بمقر منظمة الامم المتحدة بنيويورك مع رئيس وزراء الكويت الشيخ جابر مبارك الصباح، على هامش مشاركتهما في اجتماعات الدورة ال٦٩ للجمعية العامة للامم المتحدة. 

تناول اللقاء تطورات الاوضاع فى الشرق الاوسط وخاصة في سوريا وليبيا والعراق وسبل محاربة الارهاب والتطرف.

الرئيس العراقي

التقى الرئيس السيسي اليوم بمقر منظمة الامم المتحدة بنيويورك مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم، على هامش مشاركة الرئيسين فى اجتماعات الدورة ال٦٩ للجمعية العامة للامم المتحدة.

تناول اللقاء التطورات الراهنة فى العراق وضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة الاراضي العراقية وجهود محاربة الارهاب والتطرف الذي يمثل تهديدا للعراق والمنطقة والعالم.

رئيس البنك الدولي

التقى الرئيس السيسي اليوم بمقر منظمة الامم المتحدة بنيويورك مع رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم، على هامش مشاركتهما فى اجتماعات الدورة ال٦٩ للجمعية العامة للامم المتحدة.

تناول اللقاء التطورات الاقتصادية في مصر وحزمة التشريعات التى يتم سنها لتحسين مناخ الاستثمار في مصر والمشروعات القومية الكبري الجاري تنفيذها في مصر ومصادر تمويلها.

الرئيس الموريتاني

التقى الرئيس السيسي اليوم بمقر منظمة الامم المتحدة بنيويورك مع نظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، الذي تتولي بلاده الرئاسة الحالية للاتحاد الافريقي وذلك على هامش مشاركة الرئيسين فى اجتماعات الدورة ال٦٩ للجمعية العامة للامم المتحدة.

تناول اللقاء العديد من القضايا الافريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

رئيس جنوب افريقيا 

التقى الرئيس السيسي اليوم بنيويورك مع رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما، على هامش مشاركة الرئيسين في اجتماعات الدورة ال٦٩ للجمعية العامة للامم المتحدة.

تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بالاضافة إلى العديد من القضايا الافريقية ذات الاهتمام المشترك.

الرئيس اليمني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس اليمني عبد ربه منصور، وذلك بمقر إقامة الرئيس السيسي بنيويورك، وتناول اللقاء دعم وتعزيز العلاقات المصرية اليمنية في جميع المجلات، فضلا عن القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك، والقضايا المطروحة على الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 71.

العاهل الأردني 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، اليوم الثلاثاء، العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

رئيس رومانيا

كما التقى الرئيس السيسي برئيس رومانيا كلاوس يوهانيس، وذلك على هامش مشاركة الجانبين في اجتماعات الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

الرئيس الفلسطيني 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ 71 للجمعية العامة للامم المتحدة.

رئيسة وزراء بريطانيا 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بنيويورك رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي، وذلك على هامش مشاركتهما في اجتماعات الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

رئيس الوزراء العراقي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بمقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وذلك على هامش مشاركتهما في اجتماعات الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

الرئيس الفرنسي

التقى الرئيس السيسي بالرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند على هامش مشاركتهما بأعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

هيلاري وترامب

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، بمرشحي الرئاسة الأمريكية، الديمقراطية هيلارى كلينتون والجمهوري دونالد ترامب، بالأمم المتحدة بنيويورك، وذلك على هامش المشاركة فى اجتماعات الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وناقش الرئيس المصري بعض الاتفاقات مع كل من كلينتون وترامب، حيث قابل السيسي ترامب الساعة 3:25 صباحا أى مايعادل 9:25 فى نيويورك وصرح ترامب بأنه سيكون مثل "الصديق الوفي".

وأشار الرئيس، خلال اللقائين، إلى العلاقات التاريخية والاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة، مؤكدًا أهمية العمل على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين المصري والأمريكي ويعزز من أمن واستقرار الشرق الأوسط، مشيرًا إلى اتمام استحقاقات خارطة الطريق بنجاح، وإرساء المبادئ الورادة بالدستور بشأن الفصل بين السلطات، وتشكيل مجلس النواب الجديد الذي يعد من أكثر المجالس النيابية تنوعًا على مدار تاريخ مصر البرلماني، فضلًا عن تبني "رؤية 2030" لتحقيق التنمية المستدامة.

جون كيري

التقى الرئيس السيسي بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، على هامش المشاركة فى اجتماعات الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح السيسى أنه سليم كيرى، خلال اجتماع لهما، قائمة بأسماء المفرج عنهم سواء جنائيا أو بعفو رئاسى لإبلاغ الإدارة الأمريكية بحرص مصر على بذل كافة الجهود فى هذا الصدد، إلا أنه لا توجد تغطية إعلامية لمثل هذه الجهود.

ء

جون كيري

التقى الرئيس السيسي بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، على هامش المشاركة فى اجتماعات الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح السيسى أنه سليم كيرى، خلال اجتماع لهما، قائمة بأسماء المفرج عنهم سواء جنائيا أو بعفو رئاسى لإبلاغ الإدارة الأمريكية بحرص مصر على بذل كافة الجهود فى هذا الصدد، إلا أنه لا توجد تغطية إعلامية لمثل هذه الجهود.

بان كي مون

التقى الرئيس السيسي في نيويورك، الإثنين، مع سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون، على هامش حضور الرئيس اجتماعات الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

تناول اللقاء العديد من القضايا المتعلقة بالتعاون بين مصر والمنظمة الدولية في عدة مجالات تنموية، كما تطرق إلى مشاركة مصر في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وعلى الساحة الدولية.

وأشاد بالجهود التي بذلها السكرتير العام منذ توليه منصبه، موجهاً له الشكر بمناسبة قرب انتهاء ولايته. 

رئيس قبرص

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين مصر وقبرص والشعبين الصديقين. وأشاد السيسي بمواقف قبرص الداعمة لمصر في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، وحرصها على إطلاع بقية الشركاء الأوروبيين على الصورة الحقيقية للتطورات التي شهدتها مصر.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي مع الرئيس القبرصي "نيكوس أنستاسيادس" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل