اعلان

النصرالصوفي: المؤتمرات الاقتصادية فرصة لجذب المستثمرين والأهم حوافز الاستثمار واستقرار سعر الصرف

المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي

قال المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي، إن المؤتمرات الإقتصادية التي يتم عقدها من آن لآخر وآخرها مؤتمر "اليورومني" الذي عقد على مدار اليومين الماضيين، فرصة لجذب المستثمرين العرب والأجانب، وعرض خريطة مصر الاقتصادية على العالم، خصوصا وأن المؤسسات الدولية باتت عندها ثقة كبيرة في مصر ومنها صندوق النقد الدولي الذي أقرض مصر 12 مليار دولار، إضافة إلى تبنيه ومتابعته للإجراءات الإصلاحية التي تتبعها مصر.

وأضاف في تصريحات صحفية تعقيبًا على فعاليات مؤتمر "اليورومني"، بالرغم من أن المؤتمرات السابقة التي جرى إنعقادها في مصر فشلت في جذب مستثمرين على المستوى المأمول، إلا أننا نطمح أن يكون هذا المؤتمر فاتحة خير لمصر، خصوصا بعد حالة الإستقرار السياسي التي شهدتها مصر خلال الفترة الخيرة.

وأكد أن مصر في حاجة لمزيد من الإصلاحات الإقتصادية التي يريدها المستثمرون وليس ما نريده نحن، وهو ما يتطلب أن نستمع اليهم أكثر وأن يكونوا هم المتحدثين لنفسهم ما الذي يحتاجونه.

وقال نتمنى أن يعرض مسؤولو الحكومة خلال هذه المؤتمرات خططهم لتطوير الإقتصاد وبرامجهم الإستثمارية، والحوافز الإستثمارية لجذب المستثمرين، وأيضا القوانين التي تكفل حقوق المستثمرين، وما هي خططهم للحفاظ على سعر صرف مستقر.

قال إن العديد من المؤتمرات السابقة وأهمها مؤتمر شرم الشيخ الذي عقد في مارس من العام الماضي فشل، بسبب غياب الرؤية الإقتصادية وعدم وجود رؤية إقتصادية ثابتة عند حكومة رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب الذي قال إن المؤتمر حقق أهدافه، ومن وقتها لم نرى هذه الأهداف التي تحققت اللهم إلا مؤتمرا تلو الآخر، وكأن مصر باتت قاعة مؤتمرات كبيرة.

وشدد رئيس حزب النصر الصوفي على ضرورة أن تكون هناك رؤية ثاقبة للداعين لهذه المؤتمرات ومنظميها، حتى لا تكون مجرد شو إعلامي بدون محصلة، ويضيع الجهد الذي يبذل في تنظيم هذه المؤتمرات هباء ويخسر إقتصاد مصر الفرصة المرجوة من وراء عقد هذه المؤتمرات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القناة 12 الإسرائيلية: المرحلة الأولى لعملية رفح تسعى لإخلاء السكان عبر إلقاء منشورات من الجو