اعلان
اعلان

وكيل "تعليم القليوبية" لـ"المعلمين": اللي مش هيشتغل مش هرحمه

المعلمين

وجه طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية رسالة للمعلمين، قال فيها إنه "المسئول عن كل طالب ومعلم بالقليوبية، فكلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته، ولن أتهاون فى معاقبة المقصرين ولا مجاملة ولا محاباة لأحد واللى مش هيشتغل مش هرحمه".

وأكد عجلان، خلال الحلقة النقاشية التي عقدت اليوم بمركز النيل للإعلام ببنها، برئاسة الدكتور رمضان عرفة مدير المركز حول الاستعدادات والتحديات التى تواجه العملية التعليمية بمحافظة القليوبية، استعدادًا لبدء العام الدراسى الجديد، والذى ينطلق يوم السبت القادم تحت رعاية اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية.

وحضر الحلقة النقاشية، خالد جرامون، مدير عام إدارة بنها، وتامر القلا مدير إدارة الأمن الإدارى بمديرية تعليم القليوبية والإعلامى الدكتور سعيد نجيب، وعدد من ممثلى مؤسسات المجتمع المدنى ومديرى المدارس، وأن مدارس القليوبية جاهزة لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسى الجديد، وتم وضع خطة شاملة لبداية العام الجديد بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، وطالب بتعزيز قيم الانتماء للوطن داخل نفوس الطلاب لمواجهة الأفكار الهدامة والدخيلة على الوطن.

وأوضح عجلان أنه جار إعداد أكبر قاعدة بيانات عن العملية التعليمية بالمحافظة، ورصد المشكلات التى تواجه المحافظة فى مجال التعليم وحالة المدارس والعمل على رفع الروح المعنوية للمعلم لتحفيزه للعمل.

وأشار إلى أن القليوبية محملة بالمشاكل بسبب طبيعة المجتمع الحضري والريفي واختلاف المشكلات بكلاهما، وأن تلك المشاكل سيتم حلها بالتعاون مع نواب البرلمان ومنظمات المجتمع المدني ومجالس الأمناء وكافة الشركاء فى الوطن لرفع وتعزيز قيمة التعليم والعلم فى مصر.

وأشاد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظ القليوبية، وقال إنه من حسن الحظ أن لدينا محافظ متعاون ولديه رصيد من الإنجازات الوطنية وسمعته تسبقه قبل مجيئه للقليوبية، وأدائه على مستوى عالى من الدقة والكفاءة.

وأضاف أنه تم التوجيه بالانتهاء من أعمال الصيانة والنظافة والمتابعة الميدانية اللحظية وحل كافة المشكلات وعدم تصديرها. والالتزام بنشرة المصروفات المدرسية الواردة من الوزارة، وإعداد خطة زمنية للمتابعة الميدانية للمدارس وتشكيل لجان متابعة تحت إشراف مدير الإدارة التعليمية شخصيا لمتابعة الحالة التعليمية بالمدارس.

وقال وكيل الوزارة، إنه تم التوجيه بحصر جميع المعلمين الحاصلين على جزاءات أو الخصومات وفقا لتعليمات الوزير، والتأكد من تركيب السبورات التفاعلية بالفصول الدراسية بالمدارس التى توجد بها تلك النوعية من السبورات.

وتابع عجلان أنه جار التنسيق مع مجالس المدن والأجهزة المحلية لرفع مخلفات القمامة من أمام المدارس وضرورة التنبيه بإحكام غلق أبواب المدارس بمجرد بدء اليوم الدراسى، وإحكام الإشراف عليها، وتكليف مسئول بالأمن بمدخل المدرسة والتأكيد على خروج جميع الطلاب من المدرسة قبل غلقها وتحت مسئولية مدير المدرسة شخصيا، ومتابعة التزام المدارس بتنفيذ وتفعيل لائحة الانضباط المدرسى بكل حزم ودقة لتحقيق الانضباط داخل المدارس وتفعيل بروتوكولات التعاون مع مديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع اللواء مجدى عبد العال مدير أمن القليوبية لتأمين المدارس والمنشآت التعليمية والطلاب، لتوفير الأجواء الآمنة لهم طوال فترة الدراسة. وكذا تفعيل بروتوكول التعاون مع مديرية الصحة لتوفير الرعاية الصحية لطلاب المدارس.

واستطرد عجلان، أنه سيتم عقد اجتماعات دورية بمختلف الإدارات لمتابعة سير العملية التعليمية، وأن الوزير يقوم بجولات فى كل مكان بمصر وهناك جولات للتوقيع المفاجئ فى الدفاتر خلال فترات العمل بالمديرية والإدارات والمدارس.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم، إن الأيام المقبلة ستشهد مواجهة حازمة من كافة الأجهزة ضد مراكز الدروس الخصوصية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتعليمات الدكتور الهلالى الشربينى ووزير التربية والتعليم واللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية، وأن هناك تنسيقا مع الأجهزة الأمنية والمحافظة وكافة الأجهزة المحلية بشأن تلك المراكز التى سيتم شن حملات مكبرة عليها بالتعاون مع مديرية أمن القليوبية والضرائب ومجالس المدن ولجان من المديرية والإدارات التعليمية تضم الشئون القانونية والمتابعة والأمن وغيرها من الإدارات المعنية، وإحالة كافة المعلمين العاملين بها للتحقيق وغلقها وثطع المرافق عنها من كهرباء وغاز ومياه، وانه لا تهاون فى انتزاع تلك الآفة التى تؤرق المجتمع، وفى ظل وجود أولياء أمور بسطاء يعانون الأمرين بسبب الدروس الخصوصية.

وأشار إلى أن هناك تعليمات من الرئاسة واضحة بشأن مواجهة الفساد والمخالفين، وأنه لن يسمح بوجود فساد أو مخالفات فى العملية التعليمية بالقليوبية، محذرا من الخروج من المدارس خلال وقت العمل الرسمى ومن يخالف ذلك سيحاسب بالقانون، وأكد على أهمية تواجد كافة المعلمين بطابور الصباح وأداء تحية العلم والنشيد الوطنى وسط الطلاب، لتعزيز قيم المواطنة والانضباط وتعزيز ذلك بالآلات الموسيقية ومعلمى التربية الرياضية، وأنه لن يسمح بعدم تواجد أى معلم أو مدير مدرسة فى طابور الصباح معقبا بقوله (خليكوا وطنيين وعلموا ولادكم حب الوطن والعمل من أجله).

من جانبه أكد الدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام، أنه تم التنسيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم لقيام المركز بعمل دورات تدريبية لثقل مهارات المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

كما تم الاتفاق على عقد لقاء شهرى مع أولياء وممثلى المجتمع المدنى بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم، لمواجهة المشكلات على أرض الواقع وحث المجتمع المدنى لدعم العملية التعليمية، باعتبارها متطلبا قوميا وأهم أولويات الدولة فى المرحلة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024