اعلان

ألمانيا تدعم التعليم المصري بمدرسة جديدة في الدقي

السفير الألماني

السفير الألماني: المشروع يؤكد التزام ألمانيا بالتعاون مع مصر في مجال التعليم

وقع السفير الألماني بالقاهرة ، يوليوس جيورج لوي، والقس شتيفان الكارشاه، رئيس مجلس إدارة المدرسة الألمانية بالدقي، اليوم، اتفاقية خاصة بتمويل المانيا بانشاء مبني جديد بالمدرسة الألمانية بالدقي .

وقالت السفارة الألمانية بالقاهرة انه بمجرد التوقيع، أصبح باستطاعة المدرسة التقدم للحصول على ترخيص لإنشاء مبنى مكون من ثلاث طوابق، يسع لعشرة فصول وأربع غرف متعددة الأغراض. ومن المقرر أن يتم تجهيز كافة الفصول والغرف بوسائل تقنية حديثة تتولي توريدها شركات محلية تستخدم مواد محلية أيضا.

وأضافت في بيان لها، اليوم، يشمل المشروع إنشاء صالة اجتماعات متعددة الأغراض علاوة على كشك به منطقة لتناول الطعام لخدمة طلبة المدرسة. والمبنى الجديد سوف يستخدم الطاقة بصورة صديقة للبيئة، إذ سيتم الاستعانة بتقنية الخلايا الضوئية في توليد الطاقة الكهربائية للمبنى، علاوة على ساحة ألعاب خضراء جديدة، والتي من المتوقع أن تمد الطلاب بفرصة طيبة للاسترخاء تحت ظلال أشجارها! وتستغرق عملية إنشاء المبني عامين، بحيث ينتهي في عام 2018.

وعقب مراسم التوقيع، قال السفير الألماني إن هذا المشروع يؤكد التزام ألمانيا بالتعاون مع مصر في مجال التعليم، خاصة فيما يتعلق بالمدارس الألمانية العريقة والتي تتمتع بحضور متميز في مصر منذ عام 1873.

وأضاف السفير أن المبنى الجديد سوف يعمل على تطوير وتحديث المدرسة الألمانية الإنجيلية بالدقي، ويوفر بيئة تعليمية رائعة لطلاب المرحلة النهائية بها. وأشار أيضاَ أن المدرسة، بهذا المشروع، تؤكد سمعتها باعتبارها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية الدولية في مصر، إذ توفر كافة مراحل التعليم ما قبل الجامعي مطابقاَ لأحدث المعايير الألمانية لعدد كبير من الطلاب المصريين، وهو ما يؤهلهم للالتحاق بالتعليم العالي ومن ثم الحصول على وظائف قيادية في مجالات الاقتصاد والثقافة والإدارة في كل من مصر وألمانيا. وهو ما يعني عملياَ تحولهم إلى سفراء للثقافة والتعليم الألماني في مصر، وسفراء للثقافة المصرية في ألمانيا.

يذكر أن المدرسة الألمانية الإنجيلية بالدقي أنشئت قبل 143 عاماَ، وكانت دوماَ ولازالت ملتقى ثقافي للطلبة الألمان والمصريين منذ عام 1873، ومن ثم فهي نموذج رائع للتبادل الثقافي المصري-الألماني. توفر المدرسة نظاماَ تعليمياَ يتبع المناهج الدراسية الألمانية لحوالي 1270 طالباَ ابتداء من مرحلة الحضانة والمدرسة الابتدائية والإعدادية والثانوية. يضم هذا النظام التعليمي كذلك المناهج المصرية باللغة العربية، وتشمل التاريخ، والجغرافيا، والدين، للطلبة المصريين. وتؤهل المدرسة 100 طالب سنويا للالتحاق بالجامعات المصرية والدولية المرموقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً