اعلان

رئيس الوزراء: نواجه تحديات كبيرة للتطوير تستلزم مساندة التعاونيات للمواطنين

رئيس الوزراء

شارك محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، نائبا عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، في المؤتمر التعاوني الثالث بالمعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية تحت عنوان "مشاركة وتنمية".

ناقش المؤتمر مشاكل الحركة التعاونية المصرية، والتي تضم 18 مليون عضو تعاوني يمثلون 12 ألف جمعية تعاونية شعبية تمثل أبرز منظمات المجتمع المدني في مجالات الزراعة والتعاون الاستهلاكي والإسكان والصناعات الحرفية والإنتاجية والثروة المائية وكذلك اقتراح الحلول العملية والعلمية للمشاكل المطروحة.

وأكد وزير التموين، في كلمته التي ألقاها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء انه سعيد بلقائه مع قيادات الحركة التعاونية المصرية بمختلف مجالاتها (الزراعة – الاستهلاكية – الانتاجية – الاسكانية – الثروة المائية) في المؤتمر التعاوني للاتحاد العام للتعاونيات قمة القطاع التعاوني في مصر.

وأشار في كلمته أن الاتحاد العام للتعاونيات يتولى، وفقا للخطة التي يضعها، قيادة وتوجيه وتخطيط أنشطة وحدات القطاع التعاوني بمختلف مجالاته عن طريق أداء دوره القومي اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا في إطار الخطة العامة للدولة وكذلك التنسيق بين جهود الحركة التعاونية بمختلف مجالاتها في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال: "نواجه تحديات للتطوير فى مجالات الزراعة والصناعة ودخول عصر المشروعات القومية الكبرى لمواجهة اتساع الفجوة الاقتصادية بين الدول المتقدمة والدول النامية وفي ظل شراسة المنافسة العالمية تجاريا واقتصاديا".

وأضاف أن الهدف المشترك والدور الأساسي أن تكون الحركة التعاونية هي القدوة والمثل ترسخ في المواطن المصري ثقته بنفسه وبوطنه وتفتح أبواب المشاركة وترفع العقبات كي تصبح مصر وطنا للمنتجين وتؤكد القيم الايجابية في المجتمع التي تحض علي التكاتف والترابط وتجعل تقدم الوطن مسئوليه كل مواطن وهي قيم التعاون المستمدة من كل الرسالات السماوية التي تدعو الي التآخي والامانة والاخلاق والعدل الاجتماعي وشرف العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصرع 3 ركاب وإصابة 8 آخرين إثر انقلاب ميكروباص في ترعة بأسيوط