اعلان

بالأسماء.. 5 قيادات في وزارة التموين مرشحة للإقالة بسبب الفساد

وزارة التموين

ترصد "أهل مصر" أبرز 5 قيادات بوزارة التموين مرشحة للإقالة بسبب الفساد وفشلها فى إدارة الملفات المسندة إليها وذلك عقب تولي محمد على مصلحي وزارة التموين.

كان مصلحي أصدر قرارا بإقالة أحلام رشدي رئيس جهاز التنمية الداخلية بوزارة التموين، ومحمود عبدالعزيز رئيس الشركه القابضة للصوامع، بسبب الفساد في الشركة القابضة للصوامع ودور أحلام رشدي التي كانت لها الكلمة العليا في وزارة التموين، وهي عضو مجلس إدارة في كل الشركات التابعة للوزارة.

وينتظر الإقالة كل من:

1- المحاسب ممدوح عبدالفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية الذي أسند إليه الوزير المستقيل خالد حنفي هذا المنصب رغم تعديه السن القانونية واعتراض الرقابة الإدارية عليه عدة مرات، علاوة على أنه المسئول الأول على فساد القمح "التوريد الوهمي" حيث أنه كان يرأس الهيئة العامة للسلع التموينية خلال تلك الفترة.

2- أحمد المهدي، وكيل وزارة التموين ومسئول البطاقات الذكية فى الوزارة، بسبب قضية التلاعب بالنظام الالكترونى وتنشيط مليون بطاقة تموين متوقفة عن العمل بسبب وجود مخالفات بها.

3- حمدى علام رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، بسبب أزمة فساد القمح ، حيث أن صوامع القمح المثارة حولها الأزمة هى صوامع خاصة قامت الشركة العامة لتجارة الجملة باستئجارها لتخزين القمح.

4- جمال السيد مدير مديرية تموين القليوبية، بسبب واقعة التوريد الوهمى للقمح فى صوامع القليوبية.

5- أمين محمد سليم، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع والتخزين للشئون المالية والإدارية ، بسبب رفضه تشغيل شون "بلومبرج" بعد استلامها، مدعيا أن معدلات إنتاج المنظومة أقل من المتفق عليها فى التعاقد، ومن ثم استناد التخزين لشون القطاع الخاص الامر الذي ترتب عليه إنفجار قضية التوريد الوهمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً