اعلان

وصايا "أوباما " لهيلاري كلينتون ..كوني علي طبيعتك واشرحي ما يشكل دافعاً بالنسبة إليك ..و"ترامب" يرد باستمارة الكترونية الي انصاره

يتابع عشرات الملايين من الامريكيين الاثنين المقبل المناظرة التي تستمر 90 دقيقة، ةالتي يتواجه خلالها المرشحان للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، وهيلاري كلينتون، في أول مناظرة تلفزيونية تشكل تحديا معقدا للمرشحة الديموقراطية التي ستكون في مواجهة خصم لا يمكن توقع سلوكه، ويعتبر شخصية استعراضية أكثر مما هو ممسك بالملفات.

وتنظم المناظرة في جامعة هوفسترا قرب نيويورك ، في حين كشفت نتائج الاستطلاع ان كلينتون تقترب كثيرا من الفوز.

وفي هذا السياق وجه الرئيس الأميركي باراك أوباما نصيحة للمرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون، قبل مناظرتها مع خصمها الجمهوري دونالد ترامب قائلاً لها "كوني على طبيعتك".

ويتوقع أن تستقطب المناظرة عدداً قياسياً من المشاهدين قبل 6 أسابيع من الاستحقاق الرئاسي في 8 نوفمبر، مع التدقيق في جميع تفاصيلها.

وصرح أوباما لقناة إن بي سي نيوز "ازدادت معرفتي بهيلاري، رأيت عملها، رأيتها في الأوقات الصعبة واللحظات السهلة إنها تفعل هذا انطلاقاً من دوافع سليمة".

وتابع أن بلاده لم تشهد إطلاقاً امرأة تتولى الرئاسة، وعلى وزيرة خارجيته السابقة "إسقاط عدد من الحواجز".

وأضاف أوباما "هناك مستوى من الحذر وتصوير كاريكاتوري لها لا ينطبق على (هيلاري) التي أعرفها، وهي شخص يهتم بعمق بالأطفال"، معتبرا أن المرشحة الديمقراطية "مدفوعة برغبة عميقة في تحسين الأمور".

ورداً على سؤال حول النصيحة التي يقدمها لكلينتون التي تواجه صعوبات في استقطاب الحماسة رغم عمق تجربتها، قال أوباما "كوني على طبيعتك واشرحي ما يشكل دافعاً بالنسبة إليك".

وعلي الجانب الاخر حذر ترامب، في حديث مع شبكة "فوكس نيوز" بالقول: "سأعاملها باحترام كبير، إذا قامت بالمثل"، مضيفا "لكنني سأنطلق من فكرة أنني أريد أن أعاملها باحترام كبير".

لم يكشف دونالد ترامب عن استعداداته، لكنه وجه استمارة إلى أنصاره عبر البريد الإلكتروني طلب فيها مساعدتهم.

و من جانبه علق المستشار الإعلامي لهيلاري كلينتون بريان فالون، لشبكة "إم إس إن بي سي"، قائلا أنها لن تسعى إلى استفزاز دونالد ترامب، مضيفا "ستثبت أنها ممسكة بملفاتها وأن لديها السلطة والقوة لكي تكون قائدة أعلى للقوات المسلحة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل