اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة بديع وقيادات الجماعة في أحداث "غرفة عمليات رابعة والبحر الأعظم"

محاكمة بديع وقيادات الجماعة

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الأحد، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، أبرزها محاكمة مرشد الإخوان محمد بديع و14 آخرين في قضية "أحداث البحر الأعظم"، وتستمع جنايات الجيزة لمرافعة دفاع 9 متهمين في "خلية الوراق"، محاكمة المتهمين في "خلية أوسيم"، إعادة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان و37 آخرين في قضية "غرفة عمليات رابعة".

إعادة محاكمة بديع في "غرفة عمليات رابعة"

تستأنف محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بطرة، جلسات إعادة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان و37 آخرين في قضية "غرفة عمليات رابعة".

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين، اتهامات تولى قيادة جماعة أسست على خلاف القانون وإمدادها بمعونات مادية ومعنوية، والاشتراك في الاتفاق والتآمر على الدولة وإعداد مخطط لإشاعة الفوضى في البلاد والقبض على رئيس الجمهورية ووزير الدفاع وعدد من القضاة.

كما واجه المتهمون تهما بالتحريض على اقتحام منشآت شرطية ومؤسسات حكومية، ودور عبادة المسيحيين، وإذاعة بيانات وأخبار كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد عبر شبكة الإنترنت والقنوات الفضائية، وحيازة أجهزة اتصالات واستقبال وبث دون ترخيص من السلطات.

محاكمة 9 متهمين في "خلية الوراق"

تستمع محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، إلى مرافعة الدفاع بمحاكمة 9 متهمين في قضية "خلية الوراق".

وأسندت النيابة إلى المتهمين، تهم اعتناق أفكار تكفيرية والانضمام لجماعة محظورة، بهدف تعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها، وتكدير السلم العام والإخلال بالأمن العام وترويع المواطنين، والقتل والشروع في القتل، إلى جانب حيازة الأسلحة والذخائر.

"الجنايات" تنظر اليوم محاكمة المتهمين في "خلية أوسيم"

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي، محاكمة المتهمين في قضية "خلية أوسيم".

واتهمت النيابة المتهمين، وعددهم 30، بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون، وتهدف للاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي، مستخدمة في ذلك العنف والإرهاب.

كما وجهت النيابة للمتهمين اتهام المشاركة في التظاهر والتحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص، كما واجه اثنان من المتهمين تهمًا بحيازة الأسلحة والذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي.

محاكمة بديع و14 آخرين في "أحداث البحر الأعظم"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، إعادة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و14 آخرين في قضية أحداث البحر الأعظم.

تضم قائمة المتهمين كلًّا من: "محمد بديع، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، وعاصم عبد الماجد "هارب"، وصفوت حجازي، وعزت صبري حسن، وأنور علي، والحسيني عنتر محروس، وهشام إبراهيم كامل، وجمال فتحي يوسف، وأحمد ضاحي محمد، وعزب مصطفى مرسي، وباسم عودة، وأبو الدهب حسن محمد، ومحمد على طلحة".

كانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين قيامهم بارتكاب جرائم عديدة، منها: التجمهر والإرهاب والشروع في القتل واستعراض القوة، وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً