اعلان

7 معلومات عن مدير مناظرة كلينتون وترامب.. وُلد لأبوين مهاجرين ولم يكمل تعليمه

 ليستر هولت
ليستر هولت
كتب :

ليستر هولت، مدير المناظرة بين المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، والتي من المقرر إجراءها اليوم، في أول مناظرة بين المرشحين، وللتعرف على "هولت" هذه 7 معلومات عنه...

1- ولد فى 8 مارس عام 1959 ، بمقاطعة مارين فى ولاية كاليفورنيا لأبوين مهاجرين من جاميكا، والتحق للدراسة بجامعة ولاية كاليفورنيا

2- لم يحصل على مؤهل جامعي أو درجة البكالوريوس، مثله في ذلك مثل المذيعين الشهيرين تشاك تود وبيتر جينجس، حيث ترك هولت جامعة كاليفورنيا بعد عامين من الدراسة ليعمل فى محطة راديو بفرانسيسكو، لكن برغم ذلك حصل فيما بعد على اثنين من الدكتوراة الفخرية من جامعتى كاليفورنيا وبيبيردين.

3- عمل هولت مع شبكة سى بى إس الأمريكية على مدار 19 عاما بدءًا من عام 1981، والتحق بشبكة MSNBC فى عام 2000.

4- انضم لشبكة NBC فى عام 2003، وعمل مذيعًا فى عدد من البرامج السياسية، ومنحه القدر هدية ليصبح مذيع برنامجها الرئيسى الليلى بعد وقف براين ويليامز، المقدم السابق، عن العمل بالبرنامج، إثر اعترافه باختلاق قصة تعرض طائرة هليكوبتر كان يستقلها خلال تغطيته حرب العراق عام 2003 لقصف مدفعي.

وترشيح "هولت" جاء مؤقتا بديلا لويليامز، لكنه سرعان ما أثبت قدرات صحفية كبيرة، استطاع على إثرها الاستمرار، وصولا لاختياره مديرا للمناظرة الرئاسية الأولى في السباق إلى البيت الأبيض.

5- "هولت" أول أسود يتولى إدارة مناظرة رئاسية منذ عام 1992، وكانت كارول سيمبون قد أدارت المناظرة الرئاسية بين جورج بوش الأب وبل كلينتون عام 1992.

6- مسجل بين قاعدة الناخبين الجمهوريين فى نيويورك، وعلى الرغم من الحملة التى شنها ترامب على مديرى المناظرات لهذا العام، واتهامه لليستر بأنه ديمقراطى متحيز، إلا أن مجلة تايم الأمريكية قالت إن هولت مسجل بين الناخبين الجمهوريين.

7- شارك فى مناظرة بالسباق التمهيدي للحزب الديمقراطى، ومارس "هولت" مهاراته فى إدارة المناظرة خلال السباق التمهيدى للحزب الديمقراطى فى يناير الماضي، وإن كان ذلك قد حدث بمشاركة من أندريا ميتشيل، ولم يشارك في أي اشتباك حدث فى المناظرة لكنه أبدى استعدادا لطرح أسئلة صعبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة