اعلان
اعلان

أول يوم دراسة في الأسمرات.. محافظ القاهرة يفتتح مدرستين ويشارك في طابور الصباح

المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة والهلالي الشربيني

افتتح المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بحضور الدكتور الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم والدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربى ومحمد العشماوى أمين صندوق تحيا مصر، اليوم، مدرستيي تحيا مصر (1،2) بمنطقة الأسمرات، وشهدوا طابور الصباح مع الطلبة.

وأكد محافظ القاهرة أنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإقامة مجتمع متكامل الخدمات بمدينة الأسمرات لنقل واحتواء سكان المناطق العشوائية الخطرة لمساكن ومجتمع أمن قد تم الانتهاء من المرحلة الاولى للأسمرات وجارى تسكين ونقل السكان اليها وتضم أكثر من 6000 وحدة سكنية وسيتم الانتهاء من المرحلة الثانية والتى تضم أكثر من 4000 وحدة خلال الشهر القادم.

وجارى العمل حالياً فى المرحلة الثالثة وتضم أكثر من 7000 وحدة سكنية خلال العام القادم والانتهاء من منطقة الأسمرات باجمالى أكثر من 17500 وحدة سكنية بما يساهم بصورة كبيرة فى القضاء على العشوائيات فى المناطق الخطرة بالقاهرة.

وقد روعى فى المرحلة الاولى استكمال كافة الخدمات اللازمة لراحة المواطنين من توفير مدارس ومجمعيين استهلاكين وباص داخلى لنقل المواطنين من داخل المدينة الى المواقف الرئيسية بالأضافة إلى نقطة شرطة ومكتب سجل مدنى ومكتب تموين ومركز طبى على مستوى عال بخلاف انشاء 7 ملاعب مفتوحة لشباب المنطقة.

كما أشار المحافظ إلى دور المجتمع المدنى المتمثل فى عدد من الجمعيات الأهلية الجادة والتى تشمل رعاية المواطنين المنقولين للمنطقة بالرعاية الاجتماعية والاقتصادية والصحية وزيادة التوعية بأهمية النظافة والحفاظ على ما تم من أعمال والتخلص من العادات والسلوكيات السيئة.

وأكد المحافظ بأنة تم انشاء 3 مدارس احدهما تجريبية بتكلفة حوالى 11,70 مليون جنية والمدرستان الاخريتان للحضانات والابتدائى والاعدادى تكلفة كل منهم تجاوزت 10 مليون تم إقامتهم تحت اشراف وزارة الانتاج الحربى ووزارة التربية والتعليم وهيئة الابنية التعليمية.

شهد الافتتاح جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية وحسن الغندور رئيس جهاز الأسمرات وفاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وعدد من قيادات المحافظة ووزارة التربية والتعليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك