اعلان

ننشر لائحة "الصحفيين" للجان المحافظات النقابية

النقابة

قرر مجلس النقابة فى اجتماعه بتاريخ فى ٦ اغسطس ٢٠١٦ واستنادا لنص المادة ٦١ من القانون ٧٦ لسنة ٧٠، تشكيل لجان فرعية للنقابة فى المحافظات التى يقل عدد الصحفيين المشتغلين المقيمين بها عن (30) ثلاثين عضوًا ويزيد عن (15) خمسة عشر عضوًا.

- يتم إبلاغ النقابة بكشوف أعضاء النقابة المقيدين بجدول المشتغلين، المقيمين والمعتمدين من صحفهم فى كل محافظة. على أن تقوم لجنة مشكلة من أعضاء مجلس النقابة بمراجعة هذه الكشوف واعتمادها.

- تتكون كل لجنة نقابية من ثلاثة أعضاء (رئيس وعضوين).

- المرشح على مقعد رئيس اللجنة يجب أن يكون قد مضى على قيده بجدول المشتغلين مدة عشر سنوات وثلاث سنوات بجدول المشتغلين للمرشح للعضوية، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشيح.

- تختص اللجنة بالشؤون النقابية على المستوى المحلى فقط، وكذلك المهام التى تطلب إليها من مجلس النقابة العامة فى دائرة نشاطها، ويحظر عليها أن تخاطب مسؤولين أو جهات رسمية أو غير رسمية إلا بالتنسيق مع النقابة العامة، وكذلك عدم قبول هدايا أو تبرعات من جهات أو مؤسسات عامة أو خاصة.

- على اللجنة الفرعية أن توافى مجلس النقابة العامة بنصوص محاضر وقراراتها كاملة قبل مضى أسبوع على صدورها، ولا تعتبر هذه القرارات نهائية الا بعد التصديق عليها من مجلس النقابة العامة، ويستثنى من ذلك القرارات التى لها صفة عاجلة، ويكتفى فيها بتصديق نقيب الصحفيين.

- يتم اختيار لجنة من أعضاء مجلس النقابة يكون من بينهم السكرتير العام، للتنسيق مع الزملاء فى كل محافظة تتوافر فيها شروط تشكيل اللجان النقابية، لتحديد موعد عقد اجتماع بمقر النقابة العامة للتوافق حول اختيار رئيس وأعضاء اللجنة، طبقا للشروط المذكورة.

- يشكل مجلس النقابة الهيكل الإدارى للجان الفرعية كل عامين لكامل الهيئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)