اعلان

السفير الإندونيسي بالقاهرة يعبر عن حبه لمصر بقطع كعكة الأرز

السفير الإندونيسي بالقاهرة

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى فى حفل الذكرى الـ71 لعيد الاستقلال لجمهورية اندونيسيا حيث القت كلمة حكومة جمهورية مصر العربية بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف ويحيى راشد وزير السياحة والسفير حلمى فوزى سفير اندونيسيا لدى القاهرة.

واستهلت الوزيرة كلمتها بالاشادة بالعلاقات المتميزة بين مصر واندونيسيا والتى توجت إلى شراكة استراتيجية قوية معربة عن سعادتها بكونها رئيسة اللجنة المشتركة المصرية- الاندونيسية من الجانب المصرى.

وأكدت الوزيرة أن الحكومة المصرية تعتبر التنمية المستدامة عنصرا أساسيا لعملية التنمية الشاملة في مصر وفي هذا الاطار فإن الحكومة تعمل على إعادة بناء وتعزيز قدرات التنمية في مصر من أجل تفعيل تنمية عادلة مشيرة إلى تطلعها لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين قريبا، حيث من المتوقع أن يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى مجالات الصحة وحماية البيئة والزراعة اضافة إلى عقد مجلس الاعمال المصرى الاندونيسى.

واعربت الوزيرة عن تطلعها لتعزيز التعاون والتنسيق فى مختلف المجالات من أجل تحسين مستوى معيشة الشعبين المصرى والاندونيسى.

واختتمت الوزيرة كلمتها بنقل خالص التهانى نيابة عن الحكومة المصرية للجانب الاندونيسى على الاحتفال بالذكرى الـ71 لعيد الاستقلال معربة عن تطلعها بإن يكون الحفل جزءا من تعزيز العلاقات المصرية الاندونيسية.

وكان الحفل بدأ بعزف السلام الوطنى لكل من جمهورية مصر العربية وجمهورية اندونيسيا أعقبه كلمة للسفير الاندونيسى اشاد فيها بالعلاقات المتميزة بين البلدين وأكد أنه يجب خلال السنوات المقبلة تعزيز وتطوير العلاقات بين إندونيسيا وتوطيد التعاون الاستراتيجى والتقنى بينهما موضحا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى أكثر من مليار دولار سنويا على مدار السنوات الخمس الماضية.

وأعرب عن امتنانه العميق لشعب وحكومة جمهورية مصر العربية، وعن العلاقات الودية والقوية والمتينة بين البلدين مشيرا إلى أن الإندونيسيين لم ينسوا أن مصر من أوائل الدول التى اعترفت باستقلال بلادنا فى عام 1945 كما أن الوثيقة الثنائية الأولى التى وقعتها إندونيسيا مع دولة أجنبية كانت معاهدة الصداقة مع مصر فى عام 1947 مقدما شكره للحكومة المصرية على استضافة نحو خمسة آلاف من الطلبة الاندونيسيين.

وقام السفير الاندونيسى بقطع كعكة الأرز بحضور الوزيرة حيث تعد هذه الكعكة تعبيرا من الجانب الاندونيسى عن مدى التقدير الذى تكنه جمهورية اندونيسيا لمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-0) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ضغط باريسي