اعلان

الانتهاء من تطوير ثلاثة مزلقانات بالأقصر استجابة لشكاوى المواطنين

محافظ الأقصر محمد بدر
كتب :

وجه محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الخميس، برصد التعديات والإشغالات على أراضي الدولة، ووضع جدول زمني بالتنسيق مع مديرية الأمن لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة ومحاسبة المخالفين للقانون، فضلا عن حصر جميع أراضي أملاك الدولة بالمحافظة لاستخدامها في تنفيذ مشروعات تخدم المواطنين.

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور سكرتير عام المحافظة اللواء عادل مهران ورؤساء المدن والمراكز ومديري المديريات الخدمية.

وقال المحافظ إن إدارة المرور بالتنسيق مع إدارة المواقف ستضع دراسة لتغيير خطوط السير لربط المحافظة بالكامل والحد من المواقف العشوائية، مضيفا أنه تم إطلاق مبادرة "محافظة بلا دروس خصوصية" والتأكيد على المسئولين باتخاذ كافة الإجراءات للقضاء على هذه الظاهرة ونشر لائحة الانضباط المدرسي على جميع المدارس والالتزام بها.

وأوضح المحافظ أنه وافق على تخصيص قطعة أرض لإقامة وحدة شئون اجتماعية بقرية الحلة بمركز إسنا جنوب الأقصر والسير في الإجراءات القانونية، فضلا عن تخصيص 800 متر أملاك دولة بمنشأة العماري لإقامة مبنى لشرطة الأحوال المدنية، موجها رؤساء المراكز والمدن بالبدء في إجراءات توفير أراضي ومساحات للإسكان لمنع التعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتوسع في إقامة مشروعات الإسكان الإجتماعي في القرى والظهير الصحراوي.

وعلى جانب آخر، أكد رئيس مركز ومدينة الطود العميد أيمن مدني أنه تم الانتهاء من تطوير ثلاث مزلقانات تابعة للمدينة وإدراجهم كمرحلة أولى وهم مزلقان الطود، مزلقان نجع الجسور، مزلقان العديسات قبلى، وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية للسكة الحديد، فضلًا عن إنهاء أعمال تطوير محطة أرمنت شرق بقرية العديسات بحرى.

وقال رئيس المدينة، في تصريح له اليوم، إن هذه الخطوة جاءت استجابة لتعدد شكاوى المواطنين من هذه المزلقانات وعدم توفر عنصر الأمان بها على المارة وسوء أوضاع هذه المحطات على أن يتم إدراج باقي المزلقانات والمحطات المتبقية في خطة التطوير، مضيفا أنه تم مخاطبة الهيئة القومية للسكة الحديد لإنشاء كوبري للمشاة للربط بين الرصيفين بمحطة ارمنت شرق بالعديسات بحرى وتطوير المزلقان الخاص بالمحطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً