اعلان
اعلان

بالفيديو.. تفاصيل المحاولة الفاشلة لاغتيال النائب العام

اغتيال النائب العام
اغتيال النائب العام

هز انفجار هائل مساء أمس الخميس منطقة الياسمين في التجمع الأول استهدف موكب زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد ومدير إدارة التفتيش القضائي، ولم يسفر عن وقوع أي وفيات، ونتج عنه حالة إصابة واحدة لغفير خصوصي تصادف مروره في المنطقة.

وأكد مصدر أمني مسؤول في وزارة الداخلية بأنه عقب مرور سيارة المستشار زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد وقوة الحراسة المرافقة له، مساء أمس الخميس من شارع أحمد شوقي في منطقة البنفسج بالتجمع الأول دائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة ثان انفجرت إحدى السيارات المفخخة المتوقفة على جانب الطريق.

وأضاف المصدر أن الحادث لم يسفر عن وقوع أي إصابات بالنائب العام المساعد، أو قوة الحراسة المرافقة، بينما أصيب أحد المواطنين الذى يعمل خفيرا في المنطقة وقد تصادف وجودة أثناء الانفجار وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، كما انتقلت قوات أجهزة الأمن إلى مكان وقوع الحادث وتم إغلاق المنطقة وتمشيطها في محاولة لضبط الجناة والوقوف على أبعاده وملابساته.

وفور وقوع الانفجار انتقل اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، واللواء عبد العزيز خضر، مدير المباحث والجهات الأمنية، إلى موقع الحادث وأغلقت الأجهزة الأمنية مداخل ومخارج منطقة التجمع الأول للقبض على المتورطين، وانتقل خبراء المفرقعات لمنطقة الحادث بعد سماع دوي انفجار للوقوف على ملابسات الواقعة.

وكشفت المعاينة الأولية التي أجرتها نيابة القاهرة الجديدة الكلية لمكان الانفجار أنه وقع على بعد 250 متر من منزل المستشار زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد، في محاولة لاستهدافه أثناء عودته إلى المنزل برفقة موكبه، وتم بواسطة جهاز تحكم عن بعد.

وأمرت النيابة بالتحفظ على هيكل السيارة والموتوسيكل المستخدم في عملية التفجير، وإرسالها إلى المعمل الجنائي لرفع البصمات، ومعرفة نوع المواد المتفجرة.

وأمرت النيابة العامة بانتداب المعمل الجنائي وخبراء المفرقعات، للوقوف على أسباب الحادث وتحديد نوع الانفجار والمادة المستخدمة فى عملية التفجير.

من جانبها أغلقت الأجهزة الأمنية، مداخل ومخارج منطقة التجمع الأول للقبض على المتورطين فى واقعة تفجير قنبلة بدائية الصنع داخل سيارة ملاكي في منطقة التجمع الأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً