اعلان

وزير التموين يطلب سرعة الصرف من شون القمح المفتوحة قبل موسم الأمطار

محمد على مصيلحى وزير التموين

فاجأ محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماع لجنة برامج القمح المنعقد بالشركة القابضة للصناعات الغذائية حيث حضر اجتماع اللجنة وبحث معها وضع أرصدة القمح وتوزيعها الجغرافى والاطمئنان على الأرصدة المحلية والمستوردة ومتابعة حركة المراكب الواردة وعمليات الشحن والتفريغ للقمح المستورد كما اطمئن على حركة طحن الدقيق بالمطاحن.

ووجه وزير التموين خلال الاجتماع على ضرورة وسرعة الصرف من الشون المفتوحة والشون بالمناطق الساحلية قبل موسم الشتاء حتى لا يتعرض القمح بها للأمطار مما يؤدى إلى تلف وإهدار كميات كبيرة منه.

كما طلب مصيلحى من اللجنة إعداد الدراسات اللازمة لاستلام القمح الموسم القادم وشدد أن تشمل تلك الدراسات توصيات ومقترحات تضمن تلافي مشاكل التوريد التى واجهت الموسم هذا العام مع الأخذ فى الاعتبار أن يتم التخزين فى صوامع الشركة القابضة للصوامع وصوامع مطاحن الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشون بلومبرج المطورة وعدم التخزين فى صوامع خاصة الموسم القادم وحساب السعة التخزينية بشكل دقيق واضافة صوامع المنحة الإماراتية وعددها 25 صومعة للسنة التخزينية.

وأشار وزير التموين أن عمليات سحب الدقيق للمطاحن تتم بشكل مستقر وانة تقدم بطلب لمجلس الوزراء بالموافقة على سحب القمح من الشون الخاصة والتى لم يرد بشأنها ملاحظات من الجهات الرقابية وذلك بإشراف لجنة من الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وأوضح مصيلحى ان عمليات شحن القمح الوارد من الخارج مطمئنة وخاصة بعد توقيع هيئة السلع التموينية عقد توريد لكمية 240 الف طن قمح روسى فى مناقصة الاسبوع الماضى بجوار بدء توريد 540 الف طن بعد قيام مجلس الوزراء بتعديل مواصفة القمح.

والجدير بالذكر أن لجنة البرامج تتشكل من أعضاء من قطاع الرقابة والتوزيع والشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركة القابضة للصوامع وشركات الصوامع العامة والمصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً