اعلان
اعلان

بالفيديو والصور.. 5 ضحكات أثارت الجدل في جنازة بيريز.. "أبو مازن" يدخل في حالة هستيرية وزوجة نتنياهو تشاركه.. بيل كلينتون "لا يخفي ابتسامته".. ومقطع عريقات بثّه التليفزيون الإسرائيلي

يبدو أن جنازة الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز تحولت إلى حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب انتشار الضحكات فيها، إذ وصل عشرات من قادة دول العالم، إلى مدينة القدس وسط إجراءات أمنية قصوى لتشييع جنازة بيريز الذي توفي الأربعاء عن عمر يناهز 93 عاما.

ومنذ قليل، بدأت جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق، وفي أثنائها، قال رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، إنه تعلم من بيريز المعايشة مع الفلسطينيين، موضحا أنه فعل الكثير من أجل حماية الشعب اليهودى.

وخلال الجنازة ظهر نتنياهو برفقة زوجته سارا والرئيس الأمريكي السابق، بيل كلينتون، خلال التقاطهم الصور التذكارية وتظهر عليهم علامات السعادة.كما رصدت عدسات الكاميرات دخول الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، في نوبة ضحك، خلال حضوره، جنازة رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي السابق، شيمون بيريز.

وفي صورة أخرى لأبو مازن، تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ظهر متأثرًا أثناء تشييعه جنازة رئيس دولة إسرائيل السابق، وهو ما دفع البعض للتعليق:"أبو مازن يبكي ويضحك".

جاء ذلك بعد أن صافح أبو مازن كل من بنيامين نتنياهو وزوجته، خلال حضوره الجنازة وبرفقته عدد من المسئوليين الفلسطينيين.وصافح أبو مازن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو خلال حضوره الجنازة وبرفقته عدد من المسئولين الفلسطينيين، من بينهم صائب عريقات، الذي انتابه الضحك أيضًا كما ظهر في مقطع فيديو نشره موقع القناة الثانية العبرية.ووصل الي تل ابيب فجر اليوم سامح شكري، وزير الخارجية، وكتب أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلى، على صورة شكري فور وصوله: "وزير الخارجية المصرى سامح شكرى وصل إلى إسرائيل للمشاركة فى مراسم تشييع الرئيس التاسع لدولة إسرائيل شيمون بيريز، التى ستقام صباح اليوم فى مقبرة عظماء الدولة بجبل هرتزل بأورشليم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً