اعلان

2 مليون دولار للطاقة الشمسية بالتعاون بين الهند وفرنسا

صورة ارشيفية

الطاقة الشمسية من أهم صور الطاقة في الفترة الحالية، وقد انتشر استخدامها في الآونة الاخيرة وخاصة في الدول التي تتمتع بقوة حرارة الشمس بها، حيث أنها مصدر موفر للطاقة وكونها متجددة فهي غير قابلة للنفاذ.

من بين الدول التي أصبحت تستخدم الطاقة الشمسية الهند والتي تعتبر خامس أكبر دولة مستهلكة للطاقة في العالم، تعتبر فكرة استخدام الطاقة المتجددة لها بمثابة حل أمثل لتوفير الطاقة حيث تغطي الطاقة المتجددة للكهرباء 40% حتى نهاية 2030.

صرح مسئولي شركة سيتاك الهندية بأنهم ينوون استثمار حوالي 2 مليون دولار لإقامة محطة طاقة شمسية قوتها 2 جيجاوات بداية من هذا العام وتستمر 5 سنوات، بالتعاون مع الشركة الفرنسية للطاقة المتجددة، وذلك لاستغلال طاقة الرياح في توليد الكهرباء لتوفيرها لحوالي نحو 300 مليون مواطن لا تصل إليهم الكهرباء.

وقد تم انشاء مجموعة محطات لطاقة الريح طاقتها 142 ميجاوات حتى نهاية هذا العام، وكانت المرحلة الأولى من هذا المشروع قد تضمنت محطة طاقتها 52 ميجاوات في منطقة جوجارات شمال غرب الهند.

وسوف تقام ثلاث محطات طاقتها 112 ميجاوات بتكلفة تصل إلى 200 مليون يورو، وفي الربع الأول من العام القادم. أما بالنسبة للطاقة الشمسية فقد أقامت اللوحات التي تمتص هذه الطاقة بقوة 326 ميجاوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً