اعلان

بمناسبة العيد القومي.. افتتاح 124 مشروعا جديدا في الوادي الجديد

الوادي الجديد
كتب : وكالات

قال محافظ الوادى الجديد اللواء محمود عشماوى، إنه سيتم افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية الجديدة بإجمالى 124 مشروعا، غدا الإثنين، وذلك بمناسبة العيد القومى للمحافظة.

وأوضح المحافظ ـ فى تصريح اليوم الأحد ـ أن هذه المشروعات تتضمن مشروعات للرى، والصرف الصحى، والطرق، لدعم خطط الدولة فى الاهتمام بالمرافق وخدمات المواطنين، مضيفا أنه سيتفقد العمل فى 76 مشروعا تنمويا وخدميا سيتم تنفيذهم، فضلا عن وضع حجر أساس ل47 مشروعا جديدا بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أن الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة هذا العام يشهد العديد من الفاعليات، منها تكريم عدد من المحافظين السابقين، ورواد التعمير القدامى، مؤكدا أن العيد القومى يعد حافزا لاستكمال مسيرة العمل والتنمية والذى يواكب وصول أول قافلة من سلاح المهندسين لتعمير الوادى الجديد عام 1959.

من ناحية أخرى، أكد المهندس أحمد حسين وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، أنه يجرى حاليا الانتهاء من حفر أول بئر زراعى بمنطقة أبوطرطور التى يتم استصلاحها حديثا بمركز الخارجة على مساحة 10 آلاف فدان، بإشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال إنه تم الوصول لعمق 800 متر، وجارى استكمال أعمال الحفر وإجراء التجارب الاختبارية لعملية تدفق المياه، مشيرا إلى أن المشروع يتضمن استصلاح وزراعة 10 آلاف فدان كمرحلة أولى متاخمًا لمشروع أبوطرطور، وذلك بعد صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضم تبعية المدينة السكنية للمشروع إلى المحافظة، لاستغلال ألف و396 وحدة سكنية غير مستغلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة