اعلان

النمنم يفتتح معرض معرض الكتاب الأول لجامعة الأزهر

وزير الثقافة حلمي النمنم
كتب : وكالات

افتتح وزير الثقافة حلمي النمنم، اليوم الإثنين، يرافقه الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر والدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، معرض الكتاب الأول لجامعة الأزهر الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب بجامعة الأزهر في الفترة من 3 إلى 10 أكتوبر بساحة المكتبة المركزية للجامعة.

وقال وزير الثقافة - في كلمة له - إن المعرض يأتي في إطار اهتمام وزارة الثقافة بالمواطن المصري، وتوصيل الخدمة الثقافية إليه في موقعه، مؤكدا اهتمام الوزارة بالشباب والطلاب.

وأضاف النمنم أن إقامة معرض للكتاب فى جامعة الأزهر، يأتي في إطار الدور الثقافي الذي تلعبه الوزارة في دعم العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد، فضلا عن دورها في نشر المعرفة والثقافة في كل مكان.

ووافق على طلب الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر بانتقال المعرض من مقر جامعة الأزهر بمدينة نصر إلى الكليات التابعة للجامعة في محافظات أسيوط وقنا وسوهاج، ولفت إلى أن معرض جامعة الازهر هو البداية لعدد من المعارض التي تم الاتفاق عليها، حيث يجري الاستعداد حاليا لإقامة معرض للكتاب بجامعة القاهرة وعين شمس.

من جهته شكر الهدهد وزارة الثقافة وجهدها في توفير الكتاب للطالب الأزهري بسعر رمزي، مشيرا إلى أن كتب وزارة الثقافة تتميز بتشعبها وتنوع خدماتها الثقافية والعلمية والدينية.

من جانبه ، قال مدير عام المكتبة المركزية بجامعة الأزهر حمدي حافظ، إن المعرض يفتح أبوابه لطلاب الجامعة يوميا ابتداء من اليوم وحتى العاشر من أكتوبر، موضحا أن التخفيض يصل إلى ٥٠٪ ، وهناك كتب تباع بجنيه واحد فقط.

بدوره، قال الدكتور هيثم الحاج علي، إن معرض جامعة الأزهر هو المعرض رقم 46 محليا، حيث تسعى الهيئة إلى توصيل الكتاب إلى كل مكان فى مصر ، مضيفا أنه يجرى حاليا الاتفاق على إقامة عدد من المعارض في مختلف الجامعات المصرية، منها معرض جامعة القاهرة وعين شمس وجامعة بدر، بالإضافة إلى معرض للكتاب في أكاديمية الشرطة.

وأوضح أن المعرض يقدم وجبة متنوعة من الكتب في مختلف التخصصات من موسوعات وقواميس وأمهات الكتب، بالإضافة إلى الروايات والكتب العلمية، والكتب المترجمة، وعدد من الكتب الأجنبية، وقال إن المعرض يقدم الكتب بتخفيضات تصل إلى 50% للطلاب ، تشجيعا لهم على اقتناء المراجع والكتب الهامة.

حضر الافتتاح الدكتور أشرف عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والدكتور أحمد حسني نائب فرع البنات، والسفير فضل الرحمن فضل سفير أفغانستان بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً