اعلان

Messenger Day.. فيسبوك بنكهة سناب تشات

فيسبوك

انشغلت شركة" فيس بوك" في الآونة الأخيرة بتجربة خاصية جديدة بمنصة ماسنجر في بولندا، ويطلق على هذه الخاصية 'Messenger Day'، وهي إحدى ركائز تطبيق التراسل سناب تشات.

وتعمل هده الخاصية الجديدة علي تمكين مستخدمي تطبيق ماسنجر مشاركة وتبادل مقاطع الفيديو والصور المعدلة بالمرشحات، إلا أنها تختفي جميعها خلال 24 ساعة، الأمر الذي يتطابق مع الطريقة المتبعة في سناب تشات.

كما تتوفر الميزة في الوقت التجريبي الحالي لمستخدمي منصة ماسنجر في بولندا حصرًا، وجاء اختيار شركة فيسبوك للبلد بناءً على عدد المستخدمين الهائل لمنصتها هناك بمقابل حضور شحيح لمستخدمي تطبيق سناب تشات.

رغم استنساخها التطبيق لحد كبير، إلا أن فيسبوك قد بنت تغييرًا كبيرًا يختلف عن سناب تشات من خلال تقديمها واستخدامها مرشحات الرسم كاقتراحات لما يمكن للمستخدمين مشاركته؛ وذلك عوضًا عن مجرد السماح للمستخدمين بالاحتفال بالأعياد والمناسبات، أو إظهار موقعهم الجغرافي من خلال المرشح الجغرافي 'geofilters' في سناب تشات.

من ناحية أخرى، تتشابه خاصية Messenger Day إلى درجة كبيرة مع خصائص سناب تشات أو إنستجرام فيما يتعلق بميزة القصص، وذلك فيما يتعلق بإمكانية ونوعية الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن للمستخدمين مشاركتها، والقدرة على الرسم أو إضافة النصوص للصور.

ويظهر أن بعد محاولتها السابقة لشراء Snap Inc. المعروفة آنذاك باسم سناب تشات، خلصت فيس بوك إلى قناعة الاكتفاء بنسخ المميزات الرئيسية فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل