اعلان

مركز شباب الجزيرة يحتفل بنصر أكتوبر والتنورة ترقص في وكالة الغوري

مركز شباب الجزيرة
كتب : وكالات

تقيم وزارة الثقافة، عددا من الأنشطة الفنية والثقافية، اليوم احتفالا بذكرى نصر أكتوبر، فينظم قطاع الإنتاج الثقافي، في مركز الثقافة السينمائية بشارع شريف، عرض أفلام "أبطال من مصر"، من إخراج أحمد راشد، و"رجال خلف المقاتلين"، من إخراج محمد قناوي، و"المحارب"، من إخراج عاطف شكري.

كما ينظم القطاع ندوة بعنوان "أكتوبر في عيون الشباب"، بمركز شباب الجزيرة، فيما يستضيف مركز الهناجر للفنون عددا من العروض المسرحية، ضمن بروتوكول التعاون مع المعهد العالي للفنون المسرحية، بالإضافة إلى معرض فني للدفعة "91" من كلية الفنون الجميلة، وتستضيف مكتبة القاهرة الكبرى لقاء ثقافيا لكلية التربية الفنية، في تمام السادسة مساء.

فيما يستمر تقديم العرض المسرحي "ليلة من ألف ليلة وليلة" بالمسرح القوى، و"الأم شجاعة" على المسرح الحديث، و"العطر"، و"اسمع يا عبد السميع"، بخشبتي مسرح الطليعة، و"حضرة صاحب البطاقة"، "الحضيض"، على مسرح الغد، و"ظل الحمار"، و"الفنار"، على مسرح الشباب، و"بياض نيلي "، وحواديت الأراجوز"، على المسرح القومي للأطفال.

ويستضيف قصر الأمير طاز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، العرض المسرحي " منمنمات تاريخية" للكاتب الراحل سعد الله ونوس، لفرقة قصر ثقافة بنها.

فيما يقام حفل لفرقة التنورة التراثية بوكالة الغوري فى تمام السابعة والنصف، وحفل لفرقة الحضرة بمركز الحرية للإبداع، يعقبها صالون السينما الوثائقية ويقدمها المخرج أحمد فؤاد، كما يستمر معرض جامعة الأزهر الأول للكتاب، والذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب، حتى يوم 10 أكتوبر.. وتستضيف دار أوبرا الاسكندرية فرقة "شارع فن"، ويستمر تقديم باليه "سبارتاكوس"، على المسرح الكبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)