اعلان

وسائل جديدة تكشف عن معلوماتك الشخصية بالبحث في جوجل

جوجل

يعتبر جوجل من أهم مواقع البحث على شبكات الانترنت، ولم يقتصر استخدامه على البحث عن المواقع العامة بحسب، بل شمل البحث عن التفاصيل الشخصية الخاصة بكل فرد، بدءًا من جهات الاتصال نهاية برحلات الطيران الخاصة بالفرد نفسه.

فيما يلي نقدم بعض الحيل التي يقوم بها جوجل في عملية البحث للتعرف على حياتك الشخصية:

1- عند كتابة عبارة « I have lost my fone»:

عند كتابة هذه العبارة في شريط البحث، يسمح لك الحصول على آخر المواقع الجغرافية للهواتف التي تم الدخول من خلالها إلى حسابك على جوجل، ليُصبح بإمكانك استدعاء أو غلق هاتفك عن بُعد جنبًا إلى جنب مع تحديد موقعه، كما تعمل هذه الخدمة على أجهزة أندرويد و"آي أو إس" على السواء.

2-الاسم:

تسمح لك هذه الخدمة في الوصول لجهات الاتصال الخاصة بك على جوجل مباشرة من خلال إضافة أي اسم من أصدقائك أو أفراد عائلتك بعد كتابة كلمة “contact” في شريط البحث.

إذا ظهر لك أكثر من نتيجة لأسماء مُطابقة لاسم الشخص المعني بالبحث، فسترى قائمة من الخيارات، قُم بالضغط على أيٍ من النتائج لبدء مكالمة صوتية عبر خدمة Hangouts.

3- “My deliveries”

البحث بكلمات مثل: “my deliveries” أو “packages” أو “purchases”، بسمح لك بالتعرّف على آخر الطلبات التي قُمت بإجرائها، والتي يتم حفظها في صندوق الرسائل الواردة على حساب "جيميل" الخاص بك، لتقوم بالضغط على أي منها فترى سعرها جنبًا إلى جنب مع أي تفاصيل متاحة ذات صلة بها.

4- “My flights”

إذا قُمت بالبحث بهذه الكلمة فيسمح لك برؤية الرحلات الجوية الماضية والمُستقبلية، في شكل قائمة تشمل أرقام الرحلات ومواعيدها وغيرها من التفاصيل المهمة.

5- “My hotels”

تقوم هذه الوسيلة بالسماح لمعرفة كافة حجوزات الفنادق التي قمت بها.

6- “My shows”

هذه الخاصية تسمح لك بالاطلاع على كافة المسرحيات والعروض والأفلام والمُناسبات المُزمع أن تحضرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: لم نصل بعد لإدخال المساعدات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني