اعلان

"كيا" تطلق سيارتها الجديدة سول SX بقوة 201 حصان

أرشيفية

أصبحت كيا سول الهاتشباك الساخنة كما ينبغي أن تكون، وحتى قبل إطلاقها في عام 2008، كانت هناك شائعات أنها موديل غير تقليدي وغريب.

وقد تحولت سول الي سيارة هاتشباك ساخنة بشاحن توربيني متصل بالمحرك ولكن هذا حدث مع تلقي الجيل الثاني من السيارة تحديث منتصف العمر. وقد طرحت كيا سول SX لأول مرة في معرض باريس للسيارات.

وتحمل السيارة محرك 1.6 لتر T-GDI ينتج 201 حصانا ويدفع العجلات الأمامية من خلال علبة تروس مزدوجة القابض سبع سرعات مع قدرة علي التسارع حتي100 كيلومترا في الساعة في 7.5 ثانية.

وقدرت سرعتها القصوى بـ 200 كم ساعة. ولن تواكب هذه السيارة فورد فييستا ST، ولكنها ستحقق أداء مميز. وتحمل السيارة صادم أمامي فريد وشبكة تهوية بمداخل هواء وألواح جانبية ممتدة.

وتأتي السيارة بعجلات 18 بوصة وفي الداخل، هناك القماش والجلود السوداء للفرش مع خياطة برتقالية، وعجلة قيادة على شكل حرف D، مع لمسات برتقالية. كما تشمل التحديثات المصد الخلفي الجديد، شبكة تهوية أنف النمر، مصابيح LED نهارية، مع لمسات سوداء على الجزء الجانبي الامامي. ومع علبة التروس DCT.

أضافت كيا محدد لوضعية القيادة مثل نورمال وايكو، وسبورت. وتحمل السيارة نظام رصد للبقع العمياء مع تحذير من حركة المرور الخلفية ونظم مساعدات للسائق.

كما يتوفر للسيارة ثلاثة أنظمة للمعلومات والترفيه مع شاشات تعمل باللمس 5 و7 و8 بوصة وجميعها متوافقة مع أبل كاربلاي وآندرويد أوتو. ولم يعلن تسعير السيارة حتي الآن، وتتوفر سول SX المطورة للحجز في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً