اعلان

غدًا.. "الصحفيين" تبدأ إجراءات تشكيل اللجان النقابية بالمحافظات

نقابة الصحفيين

تبدأ نقابة الصحفيين غدا الاثنين، ولمدة ثلاثة أيام، إجراءات تشكيل اللجان النقابية بمحافظات الدقهلية، أسيوط،الاسماعيلية، بورسعيد، أسوان، المنيا، الغربية، وقنا.

وقال جمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة، إن اللجنة المشكلة من مجلس النقابة برئاسة النقيب يحيي قلاش تعقد أولى اجتماعاتها غدا مع الزملاء بمحافظات بورسعيد وأسوان والمنيا، كما تلتقى الثلاثاء مع الزملاء بمحافظات أسيوط والغربية وقنا، والأربعاء مع الزملاء بمحافظتى الاسماعيلية والدقهلية، وذلك لاختيار رئيس وعضوين لكل لجنة.

وأضاف "عبد الرحيم" أن مجلس نقابة الصحفيين كان قد قرر فى اجتماعه في 6 أغسطس الماضى، واستنادا لنص المادة ٦١ من القانون ٧٦ لسنة ٧٠، تشكيل لجان فرعية للنقابة في المحافظات التي يقل عدد الصحفيين المشتغلين المقيمين بها عن (30) ثلاثين عضوًا ويزيد عن (15) خمسة عشر عضوًا. وتتكون كل لجنة نقابية من ثلاثة اعضاء (رئيس وعضوين).

وأشار إلى أن لائحة لائحة اختيار اللجان النقابية تتضمت أن يكون رئيس اللجنة قد مضي على قيده بجدول المشتغلين مدة عشر سنوات وثلاث سنوات بجدول المشتغلين للعضوية، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على تشكيل اللجنة.

وذكر "عبد الرحيم" أن اللجنة تختص بالشئون النقابية على المستوى المحلى فقط، وكذلك المهام التى تطلب إليها من مجلس النقابة العامة فى دائرة نشاطها، ويحظر عليها أن تخاطب مسئولين أو جهات رسمية أو غير رسمية إلا بالتنسيق مع النقابة العامة، وكذلك عدم قبول هدايا أو تبرعات من جهات أو مؤسسات عامة أو خاصة.

كما تضمنت اللائحة أن توافي اللجنة النقابية مجلس النقابة العامة بنصوص محاضر وقراراتها كاملة قبل مضى أسبوع على صدورها، ولا تعتبر هذه القرارات نهائية إلا بعد التصديق عليها من مجلس النقابة العامة، ويستثنى من ذلك القرارات التي لها صفة عاجلة، ويكتفى فيها بتصديق نقيب الصحفيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة