اعلان

بث مباشر.. مؤتمر الحوار الوطني السوداني بمشاركة السيسي

"السيسي

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في فعاليات مؤتمر الحوار الوطني السودني بالخرطوم، وذلك احتفالا بإقرار الأطراف السودانية لاتفاق صلح.

وعقد "السيسي"، فور وصوله إلى العاصمة السودانية "الخرطوم"، اجتماعاً مع الرئيس السوداني عمر البشير، تم خلاله التأكيد على عمق العلاقات التى تربط بين البلدين، وأهمية متابعة نتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التى عقدت على المستوى الرئاسي لأول مرة فى القاهرة الأسبوع الماضى، من أجل الوصول بعلاقات التعاون المشترك إلى الآفاق التي تلبى طموحات الشعبين وتحقق المصلحة المشتركة للبلدين وفقاً لوثيقة الشراكة الاستراتيجية التى تم التوقيع عليها فى ختام أعمال اللجنة المشتركة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية اليوم ، إنه تمت أيضا مناقشة نتائج مؤتمر الحوار الوطنى السوداني، حيث أكد الرئيس السيسي دعم مصر ومُساندتها لكافة الجهود التى يقوم بها الرئيس عمر البشير لتعزيز وحدة الصف وتحقيق السلام والاستقرار في كافة أنحاء السودان.

وقد انضم إلى الاجتماع فى وقت لاحق الرئيس التشادي ادريس ديبي والرئيس الأوغندي يورى موسيفيني، حيث تمت مناقشة آخر التطورات على الساحة الأفريقية وسبل دعم جهود إحلال السلام والاستقرار فى ربوع القارة .. كما تم تناول عددا من القضايا والتحديات التى تواجه الدول الأفريقية، حيث تم الاتفاق على زيادة التنسيق والتشاور خلال المرحلة المقبلة من أجل تعزيز الجهود الأفريقية الرامية الى التصدي للتحديات المختلفة ومواصلة عملية التنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل