اعلان
اعلان

"القاهرة" تعلن عن عدد مدمني المخدرات والحشيش في الجامعة

الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة

كشف الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه منذ ثلاث سنوات كان هناك بعض الطلاب يتعاطون المخدرات والحشيش، قائلا: "راعنى وهالنى كم الانفلات الذى كان يتبدى بين بعض الطلاب ويتعلق بتعاطى الحشيش أو بعض أنواع أخرى من المخدرات التى يستخف كثير من الشباب للاسف بخطورتها ويعتبرون تعاطيها نوعا من الوجاهة والروشنة وهو الأمر الذي يفضى إلى كوارث مجتمعية وما يرتبط به من انتشار جرائم السرقة والتحرش وغير ذلك كثير، وكان من المعتاد أن يضبط الأمن الإدارى بالجامعة طلابا يتعاطون ذلك فى ساحات الحرم الجامعة نهارا جهارا".

وأضاف نصار، حسب ما نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلا: "كان لابد من فعل يوقف هذا الأمر ويغيره، ومن هنا اتخذت قرارى بضرورة خضوع طلاب المدينة الجامعية لفحص المخدرات الإجبارى، مضيفا "بدأنا أيضا بالتوازى بعمل حملات فجائية على العاملين بالجامعة للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات وكذلك كثير من الطلاب فى مناسبات متعددة".

وتابع رئيس جامعة القاهرة، قائلا: "الجدير بالذكر أن الكثيرين قد هاجموا هذه القرارات لأسباب غير صحيحة، وقد كنا سعداء أنه بعد هذا الهجوم قامت كل الجامعات المصرية بتطبيقها على طلابها"، موضحا أنه عند تطبيق هذه القرارات لأول مرة ظهر للجامعة أعداد الطلاب والطالبات الذين ثبت تعاطيها لهذه المخدرات، مؤكدا أن الجامعة لم تجرؤ على إعلان الإعداد الحقيقية".

وأوضح نصار، قائلا: "بدأنا فى برنامج علاجى يتضمن علاجا طبيا ونفسيا للطلاب والطالبات والعاملين وتقديم الدعم النفسي لهم وبفضل الله تم انقاذ هؤلاء الطلاب وعلاجهم فى سرية تامة، مضيفا "لن انسى والدة أحد العاملين وهو وحيدها عندما جاءت تبكى فرحا لان ابنها قد تم علاجه وشفاءه وتغير سلوكه معها وعاد إليها ابنا بارا حافظا برها وحانيا على أسرته".

وأكد رئيس جامعة القاهرة، قائلا "النهارده وبعد ثلاث سنوات عدد الطلاب الذين ثبت تعاطيهم كان محدودا جدا إذ من بين أكثر من 6000 طالب وطالبة ثبت تعاطى 20 طالبا وطالبة أغلبهم يتعاطون الترامادول فى بدايته ظنا منهم أنه يساعدهم على السهر وهم فى البدايات وسنقوم بعلاجهم ودعمهم والوقوف بجانبهم" مضيفا "نحن نهتم بابنائنا وبمستقبلهم الذى هو مستقبل هذا الوطن، شخصيا سعيد بهذا النجاح واشكر كل المنظومة التى تعمل بتفانى وإخلاص فى جامعة القاهرة. جامعتك تهتم بك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل