اعلان
اعلان

صور| بحضور "عاشور".. جنايات المنيا تؤجل محاكمة 8 محامين بمطاي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استأنفت محكمة جنايات المنيا، اليوم الثلاثاء، محاكمة 8 محامين بمطاي؛ بتهمة محاصرة المحكمة الجزئية وإهانة القضاء.

وترأس المستشار سامح عاشور، نقيب المحامين، هيئة الدفاع، حيث طالب المحكمة بضم أصل المحاضر لأوراق القضية، وهو ذات ما طالب به خلال الجلسة السابقة، مما دفع هيئة المحكمة، لتأجيل القضية؛ لتلبية طلبات الدفاع، على أن يحدد الموعد بنهاية الجلسة.

وحضر الجلسة، يحيى التوني، أمين صندوق النقابة، وعلي رياض، نقيب محامين المنيا الأسبق وعضو المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، ومحمد الكسار، عضو مجلس النقابة عن المنيا، ومجلس فرعية المنيا برئاسة عز راشد، وطارق فودة، نقيب محامين المنيا السابق، والمحامون "رجب التوني، وعلاء حسن، وسمير الصفطي".

كانت محكمة جنايات المنيا، أصدرت حكمًا في 9 أغسطس من العام الماضي، بالحبس المؤبد غيابيا على 8 محامين، وحضوريًا بالحبس لمدة 3 سنوات بحق المحامي أحمد عيد أحمد، وبراءة 13 آخرين، كما قبلت محكمة النقض، الطعن في شهر ديسمبر الماضي، وإعادة محاكمة المتهمين، من جديد أمام دائرة أخرى.

وتعود وقائع القضية، عندما تقدم المستشار أحمد فتحي، رئيس المحكمة الجزئية بمطاي، بمذكرة ضد بعض المحامين؛ لتنظيمهم وقفة أمام المحكمة في 13 مارس 2013، وذكر فيها قيامهم خلال الوقفة بإهانة القضاء، وتعطيل مرفق عام عن العمل، ومنعه من أداء عمله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء