اعلان

حملات أمنية لضبط الخارجين على القانون بعدد من المحافظات

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

شنت الأجهزة الأمنية عدة حملات لضبط الخارجين على القانون والمتهمين وحائزي الأسلحة النارية والمخدرات والقضايا التموينية لضبط الأسواق وتحرير المخالفات المرورية لضبط الشوارع بالمحافظات.

ففي محافظة الفيوم تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط ألفا و73 مخالفة منها 757 في مجال المرور، و295 في مجال المرافق، وإزالة 21 حالة تعد على الأراضي الزراعية.. وتم سحب 191 ترخيص وتحرير 403 تصالحات فورية، وضبط 53 ​انتظارا خاطئا، وتحرير ​93 مخالفة متنوعة، وضبط 14 دراجة بخارية بدون لوحات و​3 ​سيارات بدون ترخيص، وفي مجال المرافق تم ضبط 116 حالة إشغالات متنوعة، وتنفيذ ​179 حالة تجنيب وتنظيم، وإزالة 21 حالة تعد على الأراضي الزراعية.

وفي محافظة البحيرة، تمكن أهالي قرية الإمام الغزالي التابعة لمركز الدلنجات من ضبط 6 أشخاص ينتحلون صفة عاملين بجهاز الأمن القومي بمديرية الأمن.

كان مركز شرطة الدلنجات تلقى بلاغا من أهالي القرية بضبط مجموعة من الأشخاص ينتحلون صفة عاملين بجهاز الأمن القومي، وبالانتقال والفحص تبين قيام الأهالي بضبط كلا من رشدي.م.ا (38 عاما - حاصل على معهد فني تجاري)، وعاطف.م.ا (52 عاما - عامل زراعي)، وحلمي.م.ا (40 عاما – تاجر)، وماهر.ج.د (48 عاما – سائق)، وعبد الرحيم.م.ط (44 عاما - حاصل على ماجستير في القانون)، ومحمد.ح.م (46 عاما - فني تلغراف وتليفون وإشارة لاسلكي درجة ثانية).. حال استقلالهم سيارتين ( ملاكي، وميكروباص ) وانتحالهم صفة عاملين بجهاز الأمن القومي وطلبهم الإرشاد عن مكان تواجد سامي. ر. س لكونه عنصر مطلوب ضبطه.

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالانتحال والبحث عن هذا الشخص لقيامه بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبلغ مالي قدره 300 ألف جنيه بدعوى تغيرها بالسوق السوداء لعملات أجنبية "دولار" وعدم إيفائه بذلك، على إثره تم التخطيط لاختطافه، منتحلين صفة عاملين بالجهاز، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة فتولت التحقيق.

وفي محافظة الدقهلية، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من إلقاء القبض على مسجل خطر، ومطلوب في 9 قضايا سرقة بالإكراه ومخدرات وقتل عمد أثناء قيامه بترويج مواد مخدرة بنطاق المحافظة.

وكانت معلومات قد وردت لضباط وحدة مباحث مركز المنصورة أكدتها التحريات السرية تفيد قيام المتهم منصور علي عبدالمجيد الحفناوي وشهرته منصور الحفني 32 عاما عاطل ومقيم بقرية ديمشلت دائرة مركز دكرنس والمطلوب ضبطه وإحضاره في 9 قضايا سرقة بالإكراه ومخدرات وسلاح ناري وضرب وقتل عمد والهارب من محل إقامته.

وتمت السيطرة على المتهم بعد اشتباكات بالأسلحة النارية وإصابة خفير نظامي، وتم ضبطه وتبين إصابته بطلق ناري بالقدم اليمنى وعثر بحوزته على بندقية آلية و6 خزائن بداخلهم 120 طلقة من ذات العيار وكمية من نبات البانجو المخدر تبلغ 15 كيلو جرام تقريبا، ودراجة نارية بدون لوحات ماركة دايون سوداء اللون مبلغ بسرقتها.. تم نقل الخفير النظامي والمتهم إلى مستشفى طلخا المركزي حيث تلقيا العلاج اللازم، وبمواجهته اعترف بما أسفرت عنه التحريات وحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح الناري للدفاع عن تلك التجارة الغير مشروعة.. وتحرر عن ذلك المحضر جنايات مركز المنصورة جاري العرض على النيابة العامة.

وفي محافظة شمال سيناء، تم إزالة 38 حالة إشغال طريق، وتم ضبط وتحرير 6 قضايا تموينية و357 مخالفة مرورية، وتم إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية.

وأعلن مصدر أمني أنه في مجال إزالة إشغالات المرافق.. تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط ( 38 ) مخالفة متنوعة، ومنها مخالفات إزالة إدارية فورية، مخالفات إعلانات تم رفعها، مخالفات أخرى تم رفعها، ومحاضر باعة جائلين وإشغال طريق.

ومن جهة أخرى، في مجال ضبط قضايا التموين حيث تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 6 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار لعدم حمل شهادة صحية لعدم الاحتفاظ بالفواتير ولسلع منتهية الصلاحية.

وفي مجال جهود إدارة المرور وجهود مديرية الأمن المستمرة لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المروري في الطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظا على أرواح وأموال المواطنين.. فقد أسفرت الحملات المرورية عن ضبط عدد 357 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي محافظة المنيا، تمكنت مباحث الأموال العامة بالمحافظة من إلقاء القبض على تاجري ذهب لقيامهما بالاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وتلقى اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا إخطار من اللواء محمود عفيفي مدير البحث الجنائي بالمديرية، بورود معلومات لضباط مكافحة جرائم الأموال العامة، بقيام أيمن ف. ع. 39 سنة، ومحسن ظ. ع. 37 سنة أصحاب محل للمصوغات الذهبية بمدينة سمالوط بحوزتهما 242 ألفا و255 جنيها، و200 دولار أمريكي، و500 ريال سعودي.

وبمواجهتهما عما أسفر عنه الضبط اعترفا بحيازتهما للمضبوطات للاتجار في النقد الأجنبي وبيعها بالسوق السوداء، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة لبدء التحقيق.

وفي سياق متصل، تمكنت أجهزة البحث الجنائي من إلقاء القبض على 4 أشخاص لاتهامهم بإحداث شغب وعنف بينهم متهم هارب من سجن 65 عاما غيابيًا لتورطه في اقتحام مقر النيابة العامة وكنيسة دلجا ونقطة كمين دلجا ومكتب تموين عقب فض اعتصام رابعة والنهضة 2013.

وتلقى اللواء فيصل دويدار مدير الأمن إخطارًا بالقبض على "رمضان م."،40 سنة، و"إسلام م."، 22 سنة، مطلوب ضبطهما وإحضارهما في القضية رقم 281 لسنة 2014 جنايات مركز العدوة بشأن اقتحام مركز الشرطة، كما تم ضبط "أحمد أ."، 45 سنة، مطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 282 لسنة 2015 جنايات أسيوط "اقتحام مركز شرطة مغاغة".

كما تم القبض على أحمد م. ع. 36 سنة فلاح، ومقيم بدلجا بديرمواس، والمحكوم عليه في القضايا 350 جنايات عسكرية اقتحام النيابة العامة غيابي بالمؤبد، والقضية 186 جنايات عسكرية اقتحام كنيسة دلجا غيابي 10 سنوت، و173 جنايات عسكرية اقتحام نقطة كمين دلجا غيابي 10 سنوات، والقضية رقم 138 جنايات عسكرية اقتحام مكتب التموين 10سنوات، والقضية 185 جنايات عسكرة اقتحام استراحة دلجا غيابي 10 سنوات.

وفي محافظة القليوبية، ألقت أجهزة الأمن القبض على عاطلين كونا تشكيلا عصابيا تخصص في أعمال السطو على محال البقالة والمتاجر الشعبية في قها وأحالتهما للنيابة واعترفا بارتكابهما 4 وقائع سرقة.

وكان مدير أمن القليوبية، اللواء مجدي عبدالعال، قد تلقى إخطارًا يفيد بتعرض أهالي قها محالهم ومساكنهم للسرقة من قبل مجهولين عن طريق كسر الأقفال وتم عرض البلاغات على فأمر بتشكيل فريق بحث قاده العميد حسام الحسيني وكيل مباحث القليوبية.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب وقائع السرقات كل من "محمد أ. م." عاطل وسبق اتهامه في 23 قضية مخدرات وسرقة وسلاح و"علي س. ع." عاطل وتبين أنهما كونا تشكيلا عصابيا لسرقة المساكن والمتاجر بأسلوب كسر الشباك والشيش وتم ضبط المتهمين وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اعترفا بصحتها وأقرا بارتكاب 4 وقائع وتم ضبط المسروقات المستولي عليها وتم التحفظ عليهم وتولت النيابة التحقيق.

وفي محافظة أسوان، تمكنت أجهزة الرقابة التموينية بالمحافظة من ضبط (3) قضايا تموينية كبرى بالأسواق في إطار التصدي لجشع التجار وطرح السلع الاستهلاكية في السوق السوداء.

وقد تمكنت الحملة من ضبط (336) جوال أرز أبيض بإجمالي ( 8.400 ) طن أرز مجهولة المصدر بمخزن لتعبئة المواد الغذائية كائن بدائرة قسم ثان أسوان، وملك محمد أ. أ. 31 سنة ومقيم بذات العنوان وضبط ( 6000 ) زجاجة برنتي كولا، و( 4000 ) عبوة آيس كريم مجهولة المصدر بثلاجة مواد غذائية كائنة بدائرة قسم أول أسوان ملك محمود ق. أ. 34 سنة.

كما تم ضبط كميات من الشاي الصيني والأعشاب الطبيعية مجهولة المصدر بمحل تابع للمدعو محمد ح. م. 36سنة صاحب محل عطارة بدائرة قسم أول أسوان ومقيم بذات العنوان.

وفي محافظة كفر الشيخ، تمكنت إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن، اليوم الثلاثاء، برئاسة العميد محمد عمار رئيس مباحث المديرية بالتنسيق مع ضباط مباحث قسم شرطة ثان كفر الشيخ، من القبض على صاحب محل ملابس وعاطل وبحوزتهما 2348 دولار أمريكيا وآلاف الجنيهات المصرية بغرض الاتجار في العملات الأجنبية.

وكان اللواء سامح مسلم مدير الأمن تلقى إخطارًا بضبط كلا من المدعو "أ.م.ص."، 60 سنة، صاحب محل ملابس، ويقيم بدائرة القسم، وسبق اتهامه في 3 قضايا أموال عامة آخرها القضية رقم 2062 لسنة 2014 جنايات قسم ثان شرطة كفر الشيخ، وبحوزته 2348 دولار أمريكي، و20 ألفا و905 جنيهات مصري، والمدعو "ت.م.م."، 32 سنة، عاطل ويقيم بدائرة القسم، وبحوزته 1998 دولار أمريكي، و1550 جنيها مصري.

وبمواجهتهما بما أسفرت عنه عملية الضبط، أقرا بحيازتهما للمضبوطات من العملات الأجنبية، بقصد ترويجها، والإتجار فيها خارج نطاق السوق المصرفية بمقابلها من العملات الوطنية الصحيحة.. وتحرر محضر بالواقعة، وللثاني المحضر رقم 5141 لسنة 2016 جنح قسم ثان شرطة كفر الشيخ، وجاري عرضهما على النيابة العامة لتتولى التحقيق معهما.

وفي محافظة سوهاج، شنت اليوم أجهزة الأمن حملة أمنية موسعة بمشاركة كافة القطاعات الأمنية وقوات من العمليات الخاصة استهدفت ضبط الأسلحة النارية غير المرخصة وحائزيها والهاربين من تنفيذ أحكام قضائية بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

وقد تمكنت الحملة التي تمت بإشراف اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج من ضبط 20 قطعة سلاح ناري "غير مرخص" مختلفة الأنواع شملت رشاش ماركة "برتا" عيار 9 مم و3 بنادق آلية وبندقية "لي انفلد" و4 بنادق خرطوش عيار 12 مم و7 فرد روسي و4 فرد خرطوش صناعة محلية بقرى مراكز سوهاج وجهينة وساقلتة ودار السلام وطهطا والمراغة وجرجا والبلينا والمنشأة والعسيرات كما تمكنت الحملة من تنفيذ 726 حكما قضائيا على مستوى المراكز والأقسام الشرطية بدائرة المحافظة من بينها 11 حكم جنايات و204 حكما جزئيا و141 حكما مستأنفا و324 غرامات جزئية ومستأنفة إلى جانب تحصيل غرامات بمخالفات قضائية بلغت جملتها 7 آلاف و260 جنيها وقد تحررت بوقائع الضبط المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة للتصرف.

وفي سياق متصل، أزالت اليوم حملة أمنية مكبرة من مديرية أمن سوهاج بالتعاون مع إدارة حماية الأراضي بمديرية الزراعة بالمحافظة 31 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمراكز سوهاج والمنشأة والمراغة.

وقال المهندس مراد حسين وكيل وزارة الزراعة بمحافظة سوهاج - في تصريح أدلى به اليوم- إنه تم إزالة 19 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمركز سوهاج و7 حالات بمركز المنشأة و5 حالات بمركز المراغة، لافتا إلى أنه تم إزالة التعديات بعد تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين حيث تنوعت التعديات ما بين بناء مباني وأسوار وبناء بلوكات بالطوب الأبيض وتشوين طوب ومواد بناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً