اعلان

بعد موسوعة جينيس.. ماذا يقدم عمرو دياب لجمهوره في عامه الـ 56 ؟

عمرو دياب
عمرو دياب

55 عامًا مرت من عمر الهضبة، الذي قالت عنه المطربة فيروز إنه «يقدم الأغاني والموسيقى التي تفضلها»، احتفل بإتمامها في "الجيم"، حيث نشر الفنان عمرو دياب، مقطع فيديو على صفحته الشخصية على انستجرام وهو في صالة الألعاب الرياضية "الجيم"، يحتفل بعيد ميلاده.

وعلّق عمرو دياب على الفيديو المنشور قائلا :" أحتفل بعيد ميلادى الـ 55 في الجيم" والذي يوافق 11 أكتوبر.

ويأتي احتفال "الهضبة" بعيد ميلاده هذا العام بعد دخوله موسوعة جينيس العالمية كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط، لينتظر جمهوره ما يمكن أن يقدمه عمرو دياب في عامه الـ 56.

"الهضبة" اسمه بالكامل عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب، وعمره 55 عاماً، من مواليد 11 أكتوبر1961.وكثر الحديث عن أصوله إذ ذكر موقع "المصري لايت" أن دياب، ولد عام 1961، لعائلة من منيا القمح سنهوت محافظة الشرقية ووالدته من مدينة بور سعيد المصرية، إلا أن أصل والده مازال محل جدل فيما يُشاع أنه فلسطيني الأصل، إلا أن موقع لموقع MBC، قال إن والده من أصل يمني من حضرموت، حيث تزوج والده من والدته وهو طالب يدرس في الجامعة في مصر، ثم انفصل عنها بعد أن أنجب «عمرو»، ليسافر بعدها للجنوب وانقطعت صلته بعدها بطليقته وابنه لفترة طويلة بسبب بعض الظروف التي احتفظ بها الأب لنفسه.

اضطرت عائلة دياب إلى الانتقال إلى مدينة ههيا بِمُحافظة الشرقية واستقرت هناك، بعد نشوب حرب 1967 حيث قامت السلطات المصرية بِإجلاء سُكان محافظات قناة السويس.

وحصل عمرو دياب على درجة البكالوريوس في تخصص الموسيقى العربية من أكاديمية الفنون عام 1983 وبدأ حياته الغنائية في نفس العام. شجعه والده على الغناء منذ طفولته حيث بدأ بتقديم حفلات مدرسية.

غنى نشيد بلادي بلادي في احتفالات ثورة 23 يوليو في بورسعيد، وكانت تلك أول فرصة للظهور والشهرة، تزوج عمرو دياب من شيرين رضا وأنجب منها طفلة تُدعى "نور"، ثم انفصلا وتزوج بأُخرى سعودية هي "زينة محمد عاشور" وأنجب مِنها توأماً هُما عبد الله وكنزى وآخر بناته جنى التي رُزق بِها في النصف الثاني من عام 2002.

تعد أغنية "نور عيني" هي أول انطلاقاته للعالم، حيث نجحت الأغنية بشكل كبير، لينطلق بعدها عمرو دياب في سماء النجومية، واحتل عمرو المركز الأول في قائمة أغنى الفنانين العرب لعام 2007 بثروة قدرت بـ 37 مليون دولار حصل على جائزة «الميوزيك أوورد» 4 مرات، أعوام 1996، 2002، 2007، 2009، عن ألبومات "نورالعين" و "أكتر واحد بيحبك" و"لليلة دي" و"وياه".يشجع نادي الزمالك ويمارس الرياضة باستمرار ويكره التدخين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم