اعلان

​​بالفيديو والصور| كواليس محاكمة بديع وآخرين في "أحداث العدوة".. "بديع" يطعن بالتزوير..والدفاع يطالب بسرعة الفصل والمحكمة: لا يؤخذ المتهم بجهله في القانون

محاكمة بديع وآخرين في "أحداث العدوة"
محاكمة بديع وآخرين في "أحداث العدوة"

شهدت محكمة جنايات المنيا، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار عمر سويدان، اليوم الأربعاء، أثناء محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان و682 آخرين في قضية "أحداث العدوة" العديد من المشاهد.

متهمو العدوة يصلون الظهر جماعة قبل بدء الجلسة

قبل بدء محكمة جنايات المنيا محاكمة المتهمين في "أحداث العدوة " قامت قوات الأمن بإيداع المتهمين قفص الاتهام، وعلى رأسهم محمد بديع مرشد جماعة الإخوان و682 آخرين فى قضية "أحداث العدوة"، أدوا المتهمون صلاة الظهر خلف "بديع".

دفاع أحداث العدوة يطالب ببراءة المتهمين

استمعت المحكمة لطلبات الدفاع الحاضر، عن المتهمين في جلسة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، و682 آخرين في قضية "أحداث العدوة"، الذي التمس براءة المتهمين، فيما صاح أحد المتهمين من داخل القفص مطالبا بالحديث للمحكمة، فعقب المحكمة بالموافقة بعد الانتهاء من إثبات طلبات الدفاع.

وطلبت المحكمة المتهمين، عمرو جمال وصلاح ذكى أحمد وعاشور فايق للمثول أمامها، بعدما تبلغ لديها عدم حملهم ما يثبت شخصيتهم، وأقر دفاعهم أنهم المعنيين بالاتهام في أمر الإحالة وأنهم معلومون لديهم شخصيا.

بديع يطعن بالتزوير على "بيان رابعة" أمام الجنايات

سمحت محكمة جنايات المنيا، بإتاحة الفرصة لمرشد الإخوان محمد بديع، بالتحدث وإبداء طلباته، بعدما سمحت له بالخروج من القفص الزجاجى، بمعهد أمناء الشرطة، أثناء نظر محاكمته و682 آخرين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث عنف العدوة".

فور خروجه، طالب مرشد الإخوان بإثبات طلباته، بما فيها الطعن بالتزوير على "بيان رابعة العدوية "المنسوب له فى أوراق القضية"، ليلتمس كذلك خلال الكلمة المقتضبة التى ألقاها الاطلاع على جميع مستندات الدعوى، لاتخاذ ما يراه هو ودفاعه من إجراءات.

المحكمة: لا يؤخذ المتهم بجهله في القانون

وأثناء سماع المحكمة إلى طلبات الدفاع، قام المتهمون بالطرق على جوانب القفص الزجاجي، وطالبوا من المحكمة بسرعة الفصل في القضية، وأنهم يستغنون عن دفاعهم، وهنا رد رئيس المحكمة قائلا: "لا يؤخذ المتهم بجهله فى القانون، ومن الواجب أن يحضر دفاع مع المتهمين فى قضايا الجنايات".

تأجيل المحاكمة إلي 27 نوفمبر

قررت محكمة جنايات المنيا، المنعقدة بمعد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار عمر سويدان، تأجيل محاكمة محمد بديع و682 آخرين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث عنف العدوة"، لجلسة 27 نوفمبرلمناقشة شهود الاثبات، وفض الاحراز

إخلاء سبيل 4 متهمين.

كما قررت المحكمة إخلاء سبيل 4 متهمين واستمرار حبس باقى المتهمين.

وشهدت مدينة العدوة بمحافظة، المنيا أعمال عنف وتخريب في 14 أغسطس 2013، وتم خلالها اقتحام وحرق وسرقة ونهب مركز شرطة العدوة، وقتل رقيب شرطة، واقتحام الإدارة الزراعية، والوحدة البيطرية، والسجل المدني، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين