اعلان

"العالم العربي" يشاطر مصر الأحزان في استشهاد جنود القوات المسلحة في حادث إرهابي غشيم.. الكويت تؤكد وقوفها بجانب المصريين.. الإمارات تدين الحادث.. والبحرين تواسي أهالي الضحايا

الجيش المصرى

فى ظل انتشار العمليات الإرهابية الغادرة منذ عزل الرئيس الإخوانى محمد مرسى هاجمت الجماعات الإرهابية إحدى نقاط التامين بوسط سيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعى، أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء من صفوف القوات المسلحة والعديد من الإصابات. 

وفى هذا الاطار قدمت العديد من الدول العربية واجب العزاء للشعب المصرى فى سقوط عدد من الشهداء، فمن جانبه أعلن مصدر مسؤول فى الخارجية الكويتية إدانة الكويت واستنكارها للهجوم الإرهابى الذى استهدف إحدى نقاط التأمين بمحافظة شمال سيناء. 

ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن المصدر قوله إن الكويت تؤكد وقوفها إلى جانب مصر وتأييدها فى كافه الاجراءات التى تتخذها لصيانة أمنها واستقرارها. 

وأشار المصدر إلى موقف دوله الكويت الثابت والمبدئى المناهض للإرهاب بكافه أشكاله وصوره وأيًا كان مصدره.

وأعرب عن خالص التعازى وصادق المواساة إلى مصر قيادة وحكومة وشعبًا وإلى أسر الضحايا. 

وفى نفس السياق أدانت الجمهورية اليمنية الهجوم الإرهابى الذى استهدف نقطة تفتيش وأسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. 

وأوضحت وزارة الخارجية اليمنية فى بيان أن الجمهورية اليمنية تدين هذه الأعمال الإجرامية التى لا تمت بصلة لديننا الإسلامى الحنيف والتى تتنافى تماما مع الشرائع والأديان السماوية كافة وجميع الأعراف والقيم الإنسانية. 

وأكد البيان الذى أوردته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية وقوف اليمن إلى جانب قيادة وحكومة وشعب مصر الشقيق وتضامنها الكامل فى كل ما تتخذه السلطات المصرية من إجراءات لمواجهة العنف والتطرف لما من شأنه استتباب الأمن والاستقرار فى كافة أرجاء جمهورية مصر العربية. 

ودعت الخارجية اليمنية المجتمع الدولى إلى الإسهام فى محاربة هذه الآفة الخطيرة واستئصالها من جذورها ليعم الأمن والاستقرار كافة دول العالم، معربة عن أحر التعازى والمواساة لأسر الضحايا ولمصر الشقيقة حكومة وشعبا. 

ومن جانبها أدانت الإمارات، بشدة الهجوم الإرهابى، حيث ذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإماراتية، فى بيان لها نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية ورفضها المبدئى والدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب، مؤكدة دعمها القوى لمصر، ووقوفها الثابت إلى جانبها فى مواجهة هذه الجرائم الخطيرة. 

وشددت على أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من عزيمة شعب مصر وإصراره على مواصلة التصدى بكل حسم للإرهاب الذى لا وطن له ولا دين ولا أخلاق وأن هذا الحادث الإرهابى يتنافى تماما مع كل المبادئ والقيم الإنسانية والدينية. 

وعبرت الوزارة، فى ختام بيانها، عن تعازى الإمارات لعائلات الشهداء ولحكومة وشعب مصر وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى. 

وعلى الجانب الآخر أدانت وزارة الخارجية البحرينية، الهجوم الإرهابى معربة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالى وذوى الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابى الذى لا يمت للدين بصلة ويتنافى مع كافة المبادئ الإنسانية والأخلاقية. 

وأكدت الوزارة، فى بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية، وقوف مملكة البحرين مع مصر فى مواجهة العنف والتطرف والإرهاب وتضامنها التام مع كل ما تتخذه من إجراءات وتدابير لازمة لاستتباب الأمن وترسيخ الاستقرار وحماية مؤسسات الدولة، مجددة موقف مملكة البحرين المناهض للإرهاب بكافة صوره وأشكاله والداعى إلى ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولى على كافة المستويات بما يضمن اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التى تهدد جميع دول العالم دون استثناء وتجفيف منابع تمويلها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء