اعلان

"القومي للمرأة": إقبال كثيف على معرض "شجع منتج بنت بلدك" بالمجلس

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
كتب : وكالات

افتتحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم يرافقها لفيف من الشخصيات العامة، والوزراء السابقين وسيدات الأعمال وأعضاء المجلس معرض " شجع منتج بنت بلدك.. رائدات الريف المصرى" بمقر المجلس.

وضم المعرض منتجات متميزة للمرأة الريفية بمختلف المحافظات سواء منتجات يدوية وتراثية أو منتجات زراعية، وقد شهِد المعرض إقبالا مكثفا من قِبل الزائرين حيث أعربوا عن فخرهم بجودة المنتجات التى تضمنها المعرض.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها البالغة بنجاح المعرض، مؤكدةً أنه يأتى تطبيقًا لفكرة "شجع صناعة بنت بلدك"، ودعمًا للصناعات الوطنية التى تنتجها السيدات.. وتحقيق التمكين الإقتصادى للمرأة المصرية حيث أن عائد بيع تلك المنتجات يُوجه إلى الأسر مباشرة.

وقالت إن من بين أهداف المعرض، الذى يستمر على مدى يومين، تشجيع الصناعات التى تقوم عليها السيدات من مختلف المحافظات بهدف بحث سبل وآليات تطوير هذه المنتجات، وتسويقها تمهيدًا لتصديرها إلى الخارج، معربةً عن تطلعها أن تصل الصناعات التى تقوم عليها المصريات إلى العالمية وتصديرها إلى الخارج.

وأضافت أن المجلس القومى للمرأة يسعى إلى تعريف المستهلك المصرى بأن هناك سيدات مصريات ينتجنّ سلعًا محلية ذات جودة عالية، موضحة أن المجلس يعتزم تحويل هذا المعرض إلى معرض دائم على أن تستضيف كل محافظة من محافظات الجمهورية معرضًا يضم المنتجات التى تشتهر بها وذلك لخلق بيئة تسويقية لتلك المنتجات.

ووجهت رئيسة المجلس القومى للمرأة الشكر لوزارة التضامن الإجتماعى وجمعيات سيدات الأعمال والغرفة التجارية لدعمهم للمعرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً