اعلان

أسرار لا تعرفها عن المانجو بجانب مذاقها الرائع

المانجو

المانجو من الفاكهة التي يعشقها الجميع باختلاف الاعمار، حيث يتم تناولهابطرق مختلفة سواءبالأكل أو العصير أو كمكون أساسي في حلويات والأطعمة متنوعة ذات مذاق رائعة.

وتعتبر المانجو من موالح الفاكهة، ولكنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي تكسب الجسم الفائدة اللازمة له. فلها تأثير على كافة أجزاء الجسم سواء البشرة أو العيون، أو الجهاز الهضمي، وغيرها من الأجهزة الحيوية للإنسان.

تقدم «أهل مصر» أهم صور فوائد المانجو على اجزاء الجسم:

- دورها في الوقاية من السرطانات ومكافحتها:

المانجو من الفاكهة الغنية بمضادات الاكسدة القوية التي تلعب دور في الوقاية من سرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان الدم وسرطان البروستاتا، بالاضافة إلى غناها بمادة الكاروتينات التي تقوم بحماية الجسم من الاصابة بسرطانات الرئة والفم.

- دورها في علاج ضغط الدم:

مصدر غني بالبوتاسيوم، الذي يعمل على موازنة السوائل في الجسم، كما يحافظ على انتظام ضربات القلب وتنظيم ارسال الاشارات والسيلات العصبية، ومهم لانقباض العضلات، وبالتاكيد معروف بدوره الكبير في المساعدة على تقليل ضغط الدم.

- دورها في علاج الجهاز الهضمي:

غنية بالالياف التي لها دور فعال في تنظيم عمل الجهاز الهضمي والوقاية من الامساك والبواسير، كما تحتوي على انزيمات تساعد على تهدئة المعدة والامها، كما تعمل على تثبيت نسبة الكالسيوم التي يحتاجها الجسم وخفضها عند اللزوم مما تساعد على تنظيم ضربات وصحة القلب والشرايين.

- دورها في الحفاظ على الجلد والعيون:

المانجو غنية بفيتامين «A» ومادة البيتا كاروتين،والالفا كاروتين والفلافونيدات، تلك المواد الازمة للحفاظ على صحة الجلد والعيون ومحاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي