اعلان

وزير الإنتاج الحربي: مستعدون لتطوير المنشآت السياحية

محمد سعيد العصار

كتبت:دينا إسلام

في إطار الخطه التنموية للدولة للنهوض بقطاع السياحة فى مصر وجذب المزيد من الاستثمارات، وقع اللواء محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي، ومحمد يحي راشد وزير السياحة، وخالد العنانى وزير الآثار، بروتوكول تعاون، اليوم الأحد، بمقر وزارة الانتاج الحربي بالقاهرة.

ويهدف البروتوكول إلى إعداد الخطط والبرامج لتنمية وتطوير الكفاءة الفنية والإدارية فى مختلف المنشآت السياحية وحفظ وحماية الآثار من مختلف العصور والبحث والتنقيب عنها وتشجيع البحوث الأثرية وإقامة المتاحف الأثرية وتنظيمها.

وأكد العصار أن شركات الإنتاج الحربي بما تمتلكه من خبرات وإمكانيات تكنولوجية على استعداد لتقديم كافة الدعم اللازم لتطوير المنشآت السياحية بامدادها بكافة. المتطلبات اللازمة فى التجهيزات الداخلية مثل الأثاث الفندقي _ التكييفات _ شاشات _ أدوات المائدة والتجهيزات الخارجية مثل محطات توليد الكهرباء - البويات- أعمدة الإنارة العادية والطاقة الشمسية _ طفايات الحرائق - لمبات الليد الموفرة وأى متطلبات أخرى يمكن لشركات الإنتاج الحربي توفيرها.

فيما أعرب محمد يحي راشد وزير السياحة، عن ترحيبه بهذا التعاون، مبديا ثقته الكاملة فى مصانع الإنتاج الحربي المصرية والدور البناء والملموس لها فى المساهمة فى كافة المشروعات القومية.

وأكد أن هذا البروتوكول يعد خطوة هامة لتنشيط حركة السياحة من جديد وجذب المزيد من الاستثمارات لتحقيق النمو والرخاء الاقتصادي للدولة.

من جانبه، أوضح خالد العنانى وزير الآثار، أهمية إحياء التراث والحفاظ على الآثار وحمايتها لأنها تعد بمثابة تاريخ الأمة، منوها أن الوزارة تقوم بالبحث والتنقيب عن المعالم الأثرية وتشجيع البحوث الأثرية وأنها فى ذلك الشأن تبدى رغبتها فى الاستفادة من المعامل والمراكز البحثية والكوادر العلمية والمتخصصة فى المجالات الهندسية للإنتاج الحربي إيمانا بما يمتلكه الإنتاج الحربي من خبرات هندسية وعلمية عريقة ومراكز بحثية مجهزة بأحدث التكنولوجيا المتقدمة.

وتعهد العصار بتقديم كافة أشكال التعاون من جانب وزارة الإنتاج الحربي من خلال ما تمتلكه من إمكانيات بشرية وصناعية تخدم هذا المجال، معربا عن تطلعه فى إسهام هذا التعاون فى النهضة الحضارية المنشودة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس