اعلان

أى جي بنك ألأول فى مصر لتمويل مشروع للطاقة الشمسية بمنطقة سهل حشيش

إي جي بنك

أعلن إي جي بنك (البنك المصري الخليجي) عنتمويل أول مشروع لتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة الشمسية فى مصر من خلال انشاء محطـــة للطاقة الشمسية بمنطقة "سهــل حشــيش" بقدرة 2 ميجاوات وذلك بالتوقيع على عقد منح طويل الاجل مع شركة كرم سولار لمدة 8 سنوات والذى يساهم فى تغطية 60% من إجمـــالي التكاليف الاستثمارية الخاصـــة بالمشـــروع وذلك.

جاء دعم البنك المصرى الخليجى لشركة كرم سولار باعتبارها شركة مصرية معتمدة فى اطار برنامج التغذية لمشروعات الطاقة المتجددة التى اطلقته الدولة، وذلك فى ضوء سياسات البنك الهادفة لدعم مشروعات الطاقة النظيفه والمتجددة في مصر وكذلك القيام بدوره المجتمعى الوطني المتماشى مع رؤية الحكومة المصرية فى التوسع في مجال إستخدام الطاقة المتجددة بحلول عام 2020 لتنوع المصادر.

وقد ذكرت نهال بدوى رئيس قطاع تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك المصرى الخليجى (إي جي بنك) "أنه من ضمن أولويات البنك خلال الفترة المقبلة التركيز على تمويل مشروعات المستقبل المتمثلة في تمويل هذا النوع من المشاريع صديقة البيئة فى ضوء توجه البنك وإستراتيجية الدولة نحو الاستثمار فى مجال الطاقة النظيفة والبديلة وتوفير التمويل اللازملإنشاء مثل هذه المحطات"

من ناحية أخرى قالت نيره السماع المدير المالى لشركة كرم سولار ""نود أن نشكر البنك المصري الخليجى وخصوصا قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة لدعمها لنا في تأمين قرض لتمويل اول مشروع تعريفة تغذية في مصر بقدرة 2 ميجاوات".

جاء تمويل البنك لهذا النوع من المشروعات إيمانًا بمفهوم المواطنة والانتماء والاستثمار المجتمعى، يعتبر البنك المصرى الخليجى (اي جي بنك) المشاركة فى تنمية المجتمع ومحاولة الارتقاء به هو واجب وطنى وحتمى حيث يسعى البنك الى دعم العديد من المبادرات فى مجالات البيئة وتوظيف الموارد والتعليم والصحة. وسيستمر اي جي بنك في الفترة القادمة على دعم العمل المجتمعي والتنمية المستدامة من خلال عدة مبادارات تهدف الي الحفاظ علي البيئة وتطوير التعليم ودعم الخدمات الصحية.

والجدير بالذكر ان شركة "كرم سولار" هي شركة رائدة في مجال الطاقة الشمسية وتعد أولى الشركات التي تمكنت من الحصول على الموافقة البنكية لتمويل أحد مشروعات المرحلة الأولى من تعريفة التغذية “Feed-in-Tariff” وذلك قبل شهر من إنتهاء المهلة المحددة من قبل الحكومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً