اعلان
اعلان

من القطة السوداء والشبشب المقلوب لـ"نحس الرقم 13".. 7 خرافات تنتشر في مصر والعالم

صورة ارشيفية
كتب : أحمد سعد

انتشرت العديد من الخرافات في مصر و العالم وظنت العديد من الشعوب أنها المنجي لهم مما يعانون من أمراض أو سوء أحوالهم.

ففي الجبل الشرقي بالمنيا تقع أرض البهنسا على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار ناحية الغرب من محافظة المنيا وعرفت هذه الارض بأنها أرضا مباركه منذ القدم حيث يفخر أهلها اليوم بهذه القرية لإحتواء ترابها على أجساد العديد من الشهداء من الصحابة .

وقد ذكر" علي بن الحسن" فائلا : إنه ليس بأرض مصر بالوجه القبلي أرض مباركة ولا أكثر بركة من أرض البهنسا"، فهي من احدي الخرافات التي دارت حول تلك الارض وعرفت في القرن الحادي و العشرين حيث يرتاد اليها الناس ويقومون بما عرف بدحرجة القرن الحادي والعشرين و هذا ظناً منهم ان خذا يساعد علي الانجاب فهناك من يقوم بتلك الدحرجة سبع مرات وهناك من يقوم بها ثلاث مرات فقط، ولكن علي اي اساس فلا أحد يعلم.

وترصد "أهل مصر" أهم الخرافات التي آمنت بها وتعاملت معها الشعوب في مصر والعالم:

1- "مقام السبع بنات": بعد الافراغ من تلك الدحرجة و قد عرف عنه بأنه قبلة الحالمين بالإنجاب وقد عرف عن التي تقوم بذلك هيا سيده تدعي أم محمد” (90 عاماً)، حيث تقول " أقوم بدحرجة النساء والرجال الراغبين بالإنجاب، حيث يستلقون على أرض قباب السبع بنات على جانبهم الأيمن، ويضعون أيديهم خلف رؤوسهم، ومن ثم أدفعهم من مكان أعلى لأسفل ".

2_ "المخاطية "العبور": حيث يمشون على بئر عمقه 25 مترا بالمنطقة ذهابًا وإيابًا، متخذين الجانب الأيمن، ويدعون الله وقت صلاة الجمعة أن يحقق لهم ما يريدون ثم يقومون بزيارة المقامات ومع الانتهاء من تلك الطقوس يعودون للجلوس بجانب شجرة مريم وإذا ما حصل الحمل بعد كل هذه الطقوس، يعود الزائر إلى المكان مرة ثانية، يقدم ما ندر به ، اعتقاداً منه بأن تلك الطقوس كانت سبباً في تحقيق حلمه.

3_ رقم "13": يعد في الثقافة الصينية والهندية والمصرية، أنه يجلب الحظ الجيد بالنسبة لهم، ولكن في ثقافات أخرى أنهم يعتقدون أن الرقم 13 هو الشر.

4_رقم "7"، يعتبر الرقم "7" مصدر لحسن الحظ، وثبت أن تكون فكرة جيدة، كما خلق الله العالم في ستة أيام واستراح في اليوم السابع لأنهم يعتقدون في جميع أنحاء العالم.

5_ "القطة السوداء": في الثقافة المصرية أنها سوف تجلب سوء الحظ لك، ويمكن أن يكون نذير الموت، ولكن من ناحية أخرى في إنجلترا وأيرلندا القط الأسود ويعتقد أنها تجلب لك الحظ السعيد.

6_"الشبشب المقلوب: يعد من أبرز الخرافات فى مصر وبعض دول العالم، حيث يؤمن العيديد من الشعب المصري، أن "الشبشب المقلوب"، أمر يخاف تعاليم الدين ويسبب لفاعله كثيرا من الذنوب ، أما فى بعض الدول الأخرى يعد من الأمور المحببة ومنعنا للحسد ، مثل البرازيل والهند وانجلترا.

7_ "المرآة المكسورة": كسر المرآة يعتقد أنها تجلب لك الحظ السيئ لمدة سبع سنوات، ولكن لا تجرؤ على النظر في التفكير بك في مرآة مكسورة، من أي وقت مض،ف! الخرافات تقول إن رؤية انعكاس مشوه بك في المرآة قد يعني أن النهاية قريبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل