اعلان

بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة و"قومي مكافحة الفساد"

جامعة القاهرة،

توقع جامعة القاهرة، والمركز القومى لمكافحة الفساد، فى العاشرة من صباح غد الأربعاء، بروتوكول تعاون، بقاعة أحمد لطفى السيد، فى إطار تفعيل البرنامج القومى للتدريب والمشاركة المجتمعية فى مجال مكافحة الفساد.

ويستهدف البروتوكول الموقع بين الجانبين، التعرف على أسباب الفساد والعمل على وضع البرامج التى تساهم فى الحد منه، واستثمار الإمكانات المتاحة لدى الطرفين، لإحداث التغيير المطلوب عن طريق تبادل خبرات وبرامج التدريب فى مجال حماية المال العام.

ويوقع البروتوكول الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، واللواء حسام شوقى، رئيس مجلس إدارة المركز القومى لمكافحة الفساد، بحضور عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأمين عام الجامعة، وعدد من القيادات فى الجانبين.

وأشار الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إلى أن البروتوكول يتضمن تنظيم دورات تدريبية فى مجال مكافحة الفساد بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، واعداد حملات لنشر الوعى فى المجتمع الجامعى والبيئة المحيطة لمكافحة الفساد بكافة أشكاله، وعقد ندوات تثقيفية وورش عمل بين أطراف المجتمع الجامعى بهدف إحداث التغيير من أجل حماية المال العام.

ويتضمن البروتوكول وضع آليات لاعتماد سياسة التدوير الوظيفى وخاصة فى المناصب العمومية، مع ضمان تناوبها على الأماكن المختلفة للقضاء على الفساد، كما يتضمن توفير العناصر البشرية اللازمة لإتمام المشروع من محاضرين وخبراء فى مجال مكافحة الفساد، لإتمام المشروع، من محاضرين وخبراء فى مجال مكافحة الفساد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"