اعلان
اعلان

"الوزراء": برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي يعتمد على تخفيض معدلات البطالة

عمرو الجارحي

قال وزير المالية عمرو الجارحي إن لقاء اليوم برئيس الوزراء تضمن برنامج الإصلاح الحكومى، ومختلف الأوضاع الاقتصادية بمصر، مشيرًا إلى أن البرنامج مصري ويتم اتخاذ كافة الأمور فيه بإجراءات سابقة من حيث قانون القيمة المضافة، دعم الطاقة وأمور أخرى مختلفة، بهدف وضع الاقتصاد على المسار الصحيح في ضوء المعطيات الموجودة اليوم لدينا.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية لمحرري مجلس الوزراء منذ قليل، أن المعاناة والعجز الذي استمر 5 أو 6 سنوات وارتفاع الدين وتباين سعر الصرف كلها أمور أدت لاختناقات في الاقتصاد، لذا نهدف لتحقيق معدلات للنمو وخلق فرص عمل وتخفيض معدل البطالة ليشعر المواطنون بتحسن.

وأشار الوزير إلى أن الجميع يعمل في إطار التناسب مع حجم الاقتصاد المصري والتنوع المتواجد فيه لكي نسير على الطريق السليم.

ومن جانبها د.هالة السعيد عميد كلية الاقتصاد بجامعة القاهرة أن لقاء اليوم مع رئيس الوزراء تم استعراض ال تحديات التى تواجه الاقتصاد المصري وبرنامج الإصلاح الحكومي كخطوة موفقة للتواصل مع عينة ممثلة من المجتمع بمختلف المجالات باستمرار للاستماع للآراء من المتخصصين في أوجه مختلفه حول بعض الأمور التى يرون امكانيه معالجتها بشكل مختلف من خلال اقتراحات إضافية منوهه الى ان اللقاء موفق وهذا التواصل مهم.

ومن جانبه قال د. هانى سري الدين الخبير الاقتصادي، رئيس هيئة سوق المال السابق ، إن لقاء اليوم مع رئيس الوزراء و وزير المالية ومجموعة من الخبرات المختلفة للتعرف على آراء المجتمع المدني، أمر غاية في الأهمية فالجميع شركاء في القرار وهى خطوة أولى وليست أخيرة والتواصل سيتم باستمرار للتعرف على المشكلات والحلول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين