اعلان

حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

شهدت عدة محافظات، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية أسفرت عن ضبط عدد من الهاربين والخارجين عن القانون والتشكيلات العصابية، إلى جانب حملات تموينية تمكنت من ضبط كميات كبيرة من السلع المخزنة بهدف الإتجار في السوق السوداء، كما شهدت حملات مرورية وأخرى لإزالة التعديات.

ففي محافظة المنيا، ألقت إدارة البحث الجنائي بمركز ديرمواس القبض على "عبد الفتاح. أ. ع" (48 سنة - عاطل) من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية والمطلوب ضبطه في القضية رقم 351 لسنة 2015 جنايات عسكرية أسيوط اقتحام مركز ديرمواس، والقضية رقم 186 لسنة 2015 جنايات عسكرية أسيوط اقتحام كنيسة دلجا.

كما تم القبض على كل من "طه. ن. ع" (32 سنة - عامل)، و"محمود. ح. ع" (28 سنة - مدرس) من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية لمشاركتهما في التظاهرات والمسيرات التي تنظمها عناصر الجماعة وتهدف إلى القيام بأعمال عدائية وتخريبية لإحداث حالة من الفوضى والإضرار بالموقف الاقتصادي للبلاد.

تمكنت مديرية الطب البيطري من تحرير 15 قضية مخالفة وضبط 411 كيلوجرامًا من اللحوم البلدية ما بين (ذبح خارج المجازر الحكومية ـ غير صالحة للاستهلاك الآدمي).

وفي مركز ومدينة سمالوط، تمكنت حملة تموينية من ضبط سيارة نقل تحمل 4 أطنان و800 كجم من السكر بدون فواتير تدل على مصدرها، كما تم ضبط 26 لفة سكر لدى أحد التجار، حيث تزن كل لفة 10 كجم بغرض إعادة طرحه في السوق السوداء والتربح غير المشروع، كما تم في مركز ومدينة أبو قرقاص، مصادرة طنين من السكر وتم طرح الكمية المضبوطة من السكر بمنفذ بيع السلع الغذائية التابع للوحدة المحلية بسعر 6 جنيهات للكيلوجرام.

وفي مجال إزالة المخالفات والتعديات، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي من رفع وإزالة 10 حالات تعدٍ على الأرض الزراعية بمساحة 9 قراريط، حيث تمت إزالة 8 حالات تعدٍ على أرض إصلاح زراعي بمساحة 8 قراريط وحالتين تعاون زراعي بمساحة قيراط، كما تم في مركز ومدينة ملوي إزالة المخالفات الموجودة بشونة بنك مصر في المهد والكائنة بشارع المجيدي بملوي، حيث تمت إزالة المباني والأسوار المقامة على أرض الشونة ورفع نواتج الهدم وردم الأجزاء التي تم حفرها باستخدام معدات الوحدة المحلية.

وفي محافظة قنا، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط سائق بمركز شرطة قنا وبحوزته 8 أطنان من الدقيق البلدي المدعم والمخصص لأصحاب المخابز البلدية قبل بيعها في السوق السوداء، وضبط صاحب مركز تعبئة مواد غذائية لقيامه بتجميع 3 أطنان و530 كيلوجراما من السكر بهدف احتكار السلعة وإعادة بيعها في السوق السوداء فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعتين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة الفيوم، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط "علي. س.ع" وشهرته "الألماني" (24 سنة - سائق)، و"وائل. م. ح" وشهرته "تيتو" (25 سنة - سائق)، و"مؤمن. م. م" (24 سنة - عامل) وبحوزتهم 3 كيلو من نبات البانجو المخدر، و300 جرام من جوهر الحشيش المخدر، و80 قرصًا مخدرًا، وسلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش عيار 12 وطلقتين من ذات العيار بغرض حماية نشاطهم غير المشروع، و3 هواتف محمولة لتسهيل الاتصال بعملائهم، وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

كما تم ضبط "مصطفى. أ. ش" (23 سنة - عاطل) بمدينة الفيوم وبحوزته 72 قطعة متوسطة الحجم من جوهر الحشيش المخدر، وزنها حوالي 400 جرام بقصد الإتجار، ومبلغ مالي 33 ألف جنيه من متحصلات بيع المواد المخدرة وهاتف محمول ودراجة بخارية، وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

وفي محافظة الغربية، تمكنت مباحث المخدرات بوسط الدلتا من ضبط مسجل خطر "مخدرات" يدعى "أشرف. ع" (38 عاما) سبق ضبطه في 12 قضية مخدرات، وعثر بحوزته على نصف كيلو هيروين، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة المختصة لتتولى التحقيق.

وفي مجال القضايا التموينية، قام ضباط إدارة مباحث التموين بحملة تموينية مكبرة بدائرة المحافظة تحت إشراف العميد أحمد الخواجة مدير إدارة مباحث التموين بالمديرية.. وأسفرت عن ضبط سياره بقيادة المدعو "محمود ن ي س" (50 عاما - سائق) حال مرورها من طريق الملاحة العجيزي أمام كوبري كفر الشيخ سليم – مركز طنطا، وبحوزته عدد ( 60 ) إسطوانة غاز سعة ( 12،5 كجم ) مملؤه بقصد طرحها للبيع بالسوق السوداء.

كما تم ضبط ايمن.ع. س (41 عاما- تاجر) لقيامه بإنشاء مصنع بدون ترخيص بشارع الكورنيش – ثان طنطا لتصنيع الحلوى الجافه من خامات غير مطابقه للمواصفات، وبحوزته عدد 600 قطعه عسليه معبأ داخل كراتين معده للبيع غير مصرح بها.

وتم كذلك ضبط جمال. ا. م (32 سنة - تاجر غلال) بالمحلة، لتجميعه كميات كبيرة من الأرز الشعير، بقصد حجبه وحبسه عن التداول لرفع أسعاره وتحقيق أرباح طائلة دون وجه حق، وتجميع الأسمدة الزراعية المدعمة، وبحوزته 20 طن أرز شعير، وتم تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

وفي محافظة البحر الأحمر، أسفرت حملة تموينية عن ضبط 120 عبوة مقرمشات و99 كجم طحينة و20 كجم جلوكوز حلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمى بأحد المخازن الخاصة بتخزين السلع الغذائية بالغردقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإحالة إلى النيابة.

وفي محافظة أسوان، ألقت أجهزة الأمن بالمحافظة بالتعاون مع مباحث التموين اليوم القبض على تاجرين مواد غذائية لقيامهم بتخزين كمية كبيرة من الأرز والسكر المدعم بلغت نحو 4.3 طنا بهدف إعادة طرحهم في الأسواق بأزيد من أسعارها المقررة، وهما أحمد.م. ب (29 عاما- صاحب مخزن مواد غذائية)، لتخزينه كميات كبيرة من الأرز التمويني المدعم بمخزن يمتلكه، وذلك بقصد منع تداولها بالأسواق بقصد رفع سعرها، والمدعو محمود.م. ع 30 عاما- صاحب مخزن بكمية من المواد الغذائية بأزيد من أسعارها المقررة، ونجحت الحملة في ضبط نحو ( 4.100 ) طن من الأرز التمويني و22 كرتونة زيت مدعم و30 كجم سكر تمويني مدعم، و13 كرتونة من مادة منظفة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

وفي محافظة السويس، تمكنت مباحث قسم شرطة عتاقة بالمحافظة من القبض علي تشكيل عصابي تخصص في سرقة مواتير اللانشات البحرية بخليج السويس، عن طريق الغطس بالماء في العين السخنة المطل على خليج السويس وسرقة المواتير الخاصة بها، حيث تم القبض على 3 من المتهمين وضبط المسروقات واعترفوا تفصيليا بكيفية قيامهم بالسرقة، وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وفي مجال إزالة التعديات، أسفرت حملة عن إزالة 29 حالة تعدٍ على أراضي زراعية وذلك بناحية قرية نامول وقرية أكياد دجوي، وإزالة 8 حالات تعدٍ بقطاع الوحدة المحلية بشلقان عزبة أحمد سعيد بمدينة القناطر الخيرية وذلك على مساحة 650 مترًا مربعًا.

وفي محافظة بورسعيد، شنت مديرية الأمن حملات مكثفة على الأسواق لضبط الأسعار وحماية المستهلك وكذلك مراجعة الإجراءات التأمينية للأسواق، مما أسفر عن ضبط ما يقرب من 100 قضية تموينية ما بين العمل بدون تراخيص وبضائع فاسدة ومغالاة في الأسعار المقررة.

وفي محافظة أسيوط، تمكن ضباط المباحث من ضبط 17 متهما هاربا من أحكام في قضايا تنوعت ما بين القتل والسلاح والمخدرات والتزوير والتبديد، كما أسفرت حملة أمنية على بعض البؤر الإجرامية بقرى مركز ساحل سليم عن ضبط فلاح هارب من حكم بالمؤبد في قضية سجن وادي النطرون، وتم تحرير المحاضر اللازمة وجاري العرض على النيابة العامة.

وفي مجال القضايا التموينية، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط المدعو "ع. ع. ع" حال قيادته سيارة ضبط على متنها كميات كبيرة من الأرز دون أية مستندات دالة على الحيازة، حيث تم ضبط طنين من الأرز معبأ داخل 200 لفة بكل منها 10 أكياس زنة 1 كيلو لتجميعها بغرض إعادة عرضها للبيع بالسوق السوداء، كما تم ضبط هـ. م. ع مسئول مصنع تعبئة مواد غذائية لقيامه بتجميع كميات كبيرة من السلع التموينية المدعمة بغرض إعادة عرضها وترويجها للبيع بالسوق السوداء وذلك بداخل مخزن بدون ترخيص، حيث ضبط بالمخزن 500 كجم من السكر التمويني المدعم المحظور تداوله بالأسواق معبأة داخل 50 لفة، و1050 كجم من الأرز مختلف الأنواع و210 كجم من الدقيق بالإضافة إلى ماكينة لحام تستخدم في التعبئة، وكميات كبيرة من الأكياس البلاستيك الفارغة الخاصة بالتعبئة مدون عليها أسماء الشركات الكبرى.

وتم كذلك ضبط المدعو م. خ. ع مسئول مصنع تعبئة مواد غذائية وضبط بمصنعه كميات كبيرة من السكر التمويني المدعم المحظور تداوله بالسواق حيث تم ضبط 1.550 طنا من السكر التمويني المدعم معبأة داخل 31 شيكارة إنتاج شركة السكر للصناعات التكاملية، وتم التحفظ على جميع المضبوطات على ذمة تصرفات النيابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ستقبل مصر تهجير الفلسطينيين حال اجتاحت إسرائيل رفح؟.. سامح شكري يرد