اعلان

"كلينتون" و"ترامب" في المواجهة الأخيرة.. "هيلاري": "العجوز" متحرش ودمية في يد الرئيس الروسي.. و"دونالد" يرد: "المريضة" تدعم الإرهاب

كلينتون" و"ترامب"
كتب : محمد سعد

اسمتع ملايين الأمريكين والشعوب الأخرى المناظرة الأخيرة التى جمعت كلًا من هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية لانتخابات رئاسة أمريكا، ومنافسها دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، والتى جمعت بينهما في الساعات الأولي من صباح اليوم، وشهدت المناظرة العديد من المشادات، بالإضافة إلى كشف الستار عن الوقائع المستترة فى حياة المرشحين.

التحرش الجنسي

في البداية فتحت هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية لانتخابات رئاسة أمريكا، النار على منافسها دونالد ترامب قائلة: "ترامب ارتكب العديد من وقائع التحرش الجنسى، وطريقة تعامله مع النساء تؤكد حقيقة شخصيته"، مشيرة إلى لغة نظيرها فى إستخدام العنف فى تصريحاته ما يسيئ دولة كبيرة بحجة أمريكا.

وأضافت "هيلاري": هنا العديد من القضايا المتهم فيها ترامب، وسأترك القرار للشعب الامريكى لتقدير دوري السياسي وعليه أن يختار بنفسه من يحق له أن يمثل أمريكا وشعبها".

ترامب وبوتن

وانتقدت هيلاري كلينتون، موقف "ترامب" فى مواجهة غريم أمريكا التقليدى "الدب الروسي"، قائلة: " 17 وكالة استخباراتية أمريكية تحمي الأمريكان أكدت وجود علاقات وطيدة بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، مشيرة إلى وجود علاقة تربط بين ترامب وبوتين ما يضر الصالح العام الأمريكي.

وأضافت "هيلاري": "على أمريكا أن تبقى فى مكانها الأساسي بين الدول".

التهرب الضريبي

وكشفت "هلاري" تهرب منافسها من التهرب الضريبي، مستغلًا بعض الثغرات القانونية، التى مكنته من النجاح في ذلك، بالإضافة إلى ترويجه للعديد من الشائعات واصفًا الجميع بالمزورين.

وأضافت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية: طوال 150 عامًا لم يجرأ أحد على وصف انتخابات الرئاسة الأمريكية بأنها مزورة، وهو ما خرج على لسان منافسي.

الخطة الإقتصادية

وعن خطة "هلاري" الإقتصادية، أوضحت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أنها تهدف إلى زيادة معدل النمو وتوفير فرص عمل في البنية التحتية والاستثمار والطاقة وزيادة الحد الأدنى للأجور، وأنها ستفتح الباب أمام الاستثمار في التعليم، مشيرة إلى أن جميع مكاسب العام الماضي كانت من نصيب الطبقة العليا من الدخل.

وانتقدت "هلاري"، خطة منافسها الإقتصادية قائلة: المحللين درسوا خطة ترامب، وأكدوا أنها تخدم رجال الأعمال فقط، واكتشفوا أنها فاشلة وتهدف لرفع الضرائب عن رجال الأعمال، وهو ما يخدم مصالحهم الخاصة وليس مصلحة الشعب.

دعم الإرهاب

تعليقًا على جميع الإنتقادات السابقة بدأ ترامب فى الدفاع عن نفسه وبدأ هو الاخر فى فتح نيرانه على منافسته هلاري كلينتون قائلًا: "هلاري مدعمة من قبل دول راعية للإرهاب"، مشيرًا إلى اعتماد "هلاري" على أموال السعودية التى تعد من وجهة نظره دولة تدعم الإرهاب وتعدم المثليين جنسيًا.

الجنسية الأمريكية

وانتقد "ترامب" سياسة نظيرته في تسهيل منح الجنسية الأمريكية ما أعتبره أمر كارثي"، لافتا النظر إلى أن الولايات المتحدة تعاني من كثرة المهاجرين وتهريب المواد المخدرة التي تدمر الشباب.

وأضاف "ترامب": بلادي تحتاج إلى بناء الجدار على الحدود الجنوبية، فيما تسعى "هلاري" للعفو عن المهاجرين غير الشرعيين وهذا لا يصح.

التفوق فى الذكاء

وحرص "ترامب" على تسجيل رده على الاتهام الموجه إليه بأنه دمية في يد بوتن قائلًا: "لست دُمية في يد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكن مرشحتى هي الدمية الحقيقية".

وأشار "ترامب" إلى كراهية "هيلاري" للرئيس الروسي، بسبب تفوقه فى الذكاء والقدرات العقلية عنها ما دفعها لمهاجمته، وليس مواجهته، نافيًا وجود أية صلة بينه وبين "بوتن".

تدمير 33 ألف رسالة

وعن نتيجة الإنتخابات أوصح مرشح الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، عدم إحترامه لنتيجة الانتخابات في حالة الخسارة، مشيرًا إلى كلينتون كذبت على المواطنين الأمريكيين، ولم تحترمهم عندما دمرت 33 ألف رسالة إلكترونية.

وأضاف أن مغادرة الجنود الأمريكيين للعراق كان قرارا خاطئا، وأن الأمر في الموصل أصبح سيئا، لافتا إلى أن منح الإدارة الأمريكية الحالية النووي لإيران كان كارثيا، متابعا: "من المفترض أن تقدم لنا إيران جواب شكر لما فعلناه بغبائنا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً